رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة               رئيس التحرير: نبيل الطاروطي

حكومة باريس تقاضي Airbnb لإصدارها إعلانات غير قانونية!

سينا، أخبار الأسهم الأمريكية: قال عمدة باريس في مقابلة مع صحيفة "الأحد" أن حكومة باريس تقوم برفع دعوة قضائية ضد Airbnb لأنها أصدرت 1000 إعلان تأجير غير قانوني، وقد يُكلف هذا الموقع الأمريكي للتأجير أكثر من 12,5 مليون يورو(14 مليون دولار). ووفقاً للقانون الفرنسي، يمكن لمالك العقار بباريس تأجير منزل لمدة 120 يوم على أساس نظام تأجير قصير المدى خلال العام الواحد، ويجب أن تتضمن الإعلانات رقم تسجيل لضمان عدم تأجيرها لمدة أطول. وقالت عمدة باريس "Anne Hidalgo" لصحيفة "Journal du Dimanche" الفرنسية أن فرنسا أصدرت قانون عام 2018 يتطلب فرض غرامة قدرها 1,25 مليون يورو علي كل إعلان تصدره شركات مثل Airbnb، وأن باريس سوف تستخدم هذا القانون الجديد لمقاضاة Airbnb في المحكمة.

وقالت في المقابلة: "هدفنا هو حل هذه المشكلة من خلال ملاحقة الإيجارات غير المصرح بها، والتي دمرت بعض المجتمعات في بارس." و أعلنت العديد من المدن في جميع أنحاء العالم عن قلقها من أن تصبح منصات مثل Airbnb منافسة غير عادلة للفنادق وقد تحول بعض المجتمعات إلى مناطق قاحلة للسياحة فقط..

كما قال متحدث باسم شركة Airbnb، أن الشركة إتخذت إجراءات لمساعدة مستخدمي باريس على موقعها الإلكتروني الالتزام باللوائح الأوروبية، ولكنها أضافت أن لوائح باريس"غير فعالة وغير مناسبة ومخالفة للقوانين الأوروبية". فرنسا هي ثاني أكبر سوق لشركة Airbnb بعد الولايات المتحدة، وباريس هي واحدة من المدن الأكثر زيارة في العالم، وأكبر سوق منفرد لشركة Airbnb، بحوالي ما يقرب من 65000 مسكن. تأسست شركة Airbnb عام 2008 ويقع مقرها في سان فرانسيسكو، وتقوم الشركة بالتنسيق مع الأشخاص الذين يرغبون في تأجير منازلهم أو أجزاء منها و مستأجرين مؤقتين وذلك من خلال موقعها الإلكتروني. المصدر:

المصدر

  • تعرف على

    أفضل موسوعة عربية فى مجال التقنيات المعلوماتية في مصر والعالم العربي، وتقوم بنشر المعرفة المتكاملة والمستحدثة بكافة صورها حاليآ ومستقبلآ.

  • تابعنا على الفيس بوك

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الاهرام