رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة               رئيس التحرير: نبيل الطاروطي

"جوميا" الالكترونية على وشك أن تصبح أول شركة أفريقية في تاريخ بورصة نيويورك.

تسعى شركة "جوميا" الالكترونية الواقعة في نيجيريا، أن تصبح أول شركة أفريقية يتم إدراجها في بورصة نيويورك الامريكية. ومن المتوقع أن تعلن "جوميا" هذا الخبر للعامة الشهر المقبل. وتقدم شركة "جوميا" التي تم تقديرها بحوالي مليار دولار أمريكي في عام 2016 العديد من السلع عبر الانترنت وخدمات أخرى مثل توصيل الأغذية وحجز الفنادق وتذاكر الطيران وتخليص الرسوم الجمركية للأجهزة المحمولة.

وكان لديها 4 ملايين مستخدم نشط في نهاية عام 2018. تأسست شركة التجارة الالكترونية عبر الانترنت على يد اثنين من رجال الأعمال الفرنسيين في لاغوس، نيجيريا. وتقدم خدماتها لمعظم سكان القارة الافريقية، في بلدان مثل جنوب إفريقيا وتنزانيا ومصر وساحل العاج. وتمتلك شركة "ام تي ان" التي تعد أكبر شركة اتصالات في افريقيا الحصة الأكبر من أسهمها. ولم يتم تقدير سعر السهم حتى الان، لكن هناك تكهنات أن "جوميا" قد تقدر بحوالي واحد ونصف مليار دولار أمريكي،

على الرغم من خسارتها 170 مليون يورو في عام 2018. وأوضحت "جوميا" عن طريق الملفات التي أودعتها في نيويورك انها لا تستطيع ضمان مواصلة تحقيق الأرباح، مستشهدة بحادثة سرقة مستودعاتها في كينيا، والتي شهدت سرقة بضائع تقدر بخمسمائة وستين ألف دولار أمريكي.

  • تعرف على

    أفضل موسوعة عربية فى مجال التقنيات المعلوماتية في مصر والعالم العربي، وتقوم بنشر المعرفة المتكاملة والمستحدثة بكافة صورها حاليآ ومستقبلآ.

  • تابعنا على الفيس بوك

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الاهرام