رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة               رئيس التحرير: نبيل الطاروطي

ثغرة جديدة تظهر في نظام تشغيل أندرويد: يمكن "لقراصنة الانترنت" استخدام ملفات صور PNG لتنفيذ الهجمات

وفقاً لتصريحات وسائل الإعلام الأجنبية "MSPowerUser" نقلت أخبار "BGR"، كشف جوجل مؤخراً عن وجود ثغرة جديدة في نظام أندرويد، يمكن للقراصنة إغراءك لفتح ملفات صور بتنسيق PNG صنعت خصيصاً، ثم استخدامها لاختراق جهازك. و تتأثر أجهزة أندرويد التي تعمل بنظام " Android Nougat" وما بعده بهذه الثغرة الأمنية. وفي الواقع، لا يعد تنفيذ التعليمات البرمجية الضارة من خلال ملفات الصور نوعاً جديداً من الهجمات، فقط بالبحث عن كلمة "صور طروادة" في محرك البحث،

يمكننا الحصول علي الكثير من المعلومات ذات الصلة. في السابق، كان يتم توجيه معظم هذه الهجمات إلي أنظمة Windows، ولكن مع استمرار Windows في تحسين الأمان، لا تكون هذه الهجمات فعالة دائماً بالنسبة للمستخدمين الذين يقومون بتثبيت تحديثات النظام في الوقت المناسب. في الوقت الحالي، لم تصدر جوجل المزيد من التفاصيل الفنية حول هذه الثغرة الأمنية. مع الأخذ في الاعتبار أن مصنعي أجهزة أندرويد قد يتؤخرون إصدار تحديثات نظام أندرويد، لذا قبل تلقي الإصلاحات و تثبيتها، حاول عدم فتح المصدر غير الموثوق به من ملفات صور PNG. المصدر:

المصدر

  • تعرف على

    أفضل موسوعة عربية فى مجال التقنيات المعلوماتية في مصر والعالم العربي، وتقوم بنشر المعرفة المتكاملة والمستحدثة بكافة صورها حاليآ ومستقبلآ.

  • تابعنا على الفيس بوك

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الاهرام