رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة               رئيس التحرير: نبيل الطاروطي

تدريب مليون شاب على التسويق الرقمي

اعلنت بوابة مصر للعالم "الرقمية" EG GATE إحدى شركات صندوق تحيا مصر عن إطلاق مبادرتها لتدريب وتشغيل مليون شاب وفتاة خلال 5 سنوات؛ وذلك في مجالات التسوق الالكتروني والتجارة الالكترونية للترويج للمقاصد والفنادق والمنتجعات السياحية المصرية وأيضا للمنتجات التي تحمل شعار "صنع في مصر".

جاء ذلك خلال توقيع الدكتورة ميناس ابراهيم الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبوابة مصر للعالم "الرقمية" EG GATE    على بروتوكول تعاون مع الدكتور محمد العزازي رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بمدينة 6 اكتوبر لتنظيم وعقد دورات تدريبية لطلبة الجامعة في مجال التسويق الرقمي.

وعقب التوقيع عقدت جلسة تعريفية من بوابة مصر للعالم لطلبة جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا استعرضت خلالها الرئيس التنفيذي للشركة نشاط عمل الشركة ومجالات عمل المنصة الالكترونية القومية EG GATE، واختتمت حديثها بعرض الفيلم الدعائي الترويجي لمصر الذي انتجته الشركة والذي فاز بجائزة الابداع في مسابقة معرض برلين الدولي للسياحة والعديد من الفيديوهات والبروموهات التعريفية حول أنشطة عمل الشركة، تلاها تقديم عرض من إدارة التدريب بالشركة عن البرامج التدريبية التي تؤهل الشباب المصري للعمل بمجالات التسويق والتجارة الالكترونية. 

وصرحت د. ميناس إبراهيم بأن مبادرة تدريب الشباب تضمن لهم كذلك فرص عمل غير تقليدية، حيث أنه في اليوم التالي لانتهاء الدورات التدريبية يستطيع المتدرب البدء مباشرة في العمل، ليس ذلك فقط بل لديه الفرصة ليصبح من فريق المدربين؛ وذلك بعد أن يجتاز دورات تدريب المدربين التي توفرها بوابة مصر للعالم. 

وأكدت الدكتورة ميناس ابراهيم ان بروتوكول التعاون مع جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا يستهدف تدريب وتأهيل الشباب للعمل فور اجتياز الدورة، بالاستفادة من توافر فرص عمل غير تقليدية بقطاعي التجارة والسياحة حيث ان الدورة تستهدف ايجاد جيل جديد من المسوقين عبر الانترنت والمتميزين باستخدام تقنيات الرقمنة الحديثة لتدخل مصر عصر التجارة الالكترونية بتأثيرات الواقع الافتراضي VR والواقع المعزز AR وتصوير فوتوغرافي عالي الجودة HD.  

واضافت انها تسعى أيضا لتأهيل الشباب من خلال برامج تدريبية في مجال الألعاب الالكترونية Gamification حيث تستهدف تخريج 10آلاف صانع العاب مصري، إلى جانب التدريب في مجال التصوير للفيديو والصور مع إمكانية عرض ما يقومون بتصويرها على المنصة القومية EG GATE.

وأكدت الدكتورة ميناس إبراهيم تعاظم دور التجارة الالكترونية علي مستوي العالم حاليا وهو ما يوفر فرص عديدة امام مصر للمشاركة بقوة في هذا المجال من خلال قوتها البشرية خاصة الشباب الذين يمتلكون جميع المقومات اللازمة لدخول هذا المجال وينقصهم فقط التزود بالمهارات التكنولوجية الحديثة وهو ما توفره بوابة مصر للعالم الرقمية  EG GATE حيث يحاضر خبرائنا المؤهلين في الدورات التدريبية التي ينتظر اطلاقها منتصف يونيو المقبل بأسعار مخفضة دعما للشباب،  مع توفير منصة رقمية للشباب المشاركين بالدورة وتتيح لهم من خلال كارت ذكي ورقم سري اختيار مجموعة من السلع والخدمات التي تعرضها منصة مصر للعالم الرقمية  لترويجها وبيعها مباشرة مع الحصول علي عمولاتهم عبر آليات الدفع الالكترونية كما ستزودهم الشركة مجانا بالمادة الترويجية الخاصة بهذه السلع والخدمات التي اختاروها علما بان هذه المادة الترويجية تم اعدادها بأحدث الوسائل الرقمية مثل تأثيرات الواقع الافتراضيVR.

وقالت ان منصة القومية "الرقمية" EG GATE ستطلق قريبا دورات تدريبية للشباب على التصوير الفوتوغرافي والفيديو بشكل احترافي، والجديد انها ستساعدهم على تسويق الصور والفيديو التي يقومون بتصويرها على الوكالات الاعلامية العالمية والمحلية للعمل كمحترفين، وهو مجال عمل يتزايد الاهتمام به عالميا حاليا.

  • تعرف على

    أفضل موسوعة عربية فى مجال التقنيات المعلوماتية في مصر والعالم العربي، وتقوم بنشر المعرفة المتكاملة والمستحدثة بكافة صورها حاليآ ومستقبلآ.

  • تابعنا على الفيس بوك

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الاهرام