الرجل العنكبوت يعود من جديد بإصدار مختلف كليًا - لغة العصر
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة               رئيس التحرير: نبيل الطاروطي

الرجل العنكبوت يعود من جديد بإصدار مختلف كليًا


  

الرجل العنكبوت يعود من جديد بإصدار مختلف كليًا

لا شك أن شخصية البطل الخارق ،Spider-Man أو الرجل العنكبوت، تعد من أكثر شخصيات  ،Marvel Comics Superheroesالتى تم استغلال شعبيتها وشهرتها الكاسحة فى عالم الأفلام السينمائية والألعاب الإلكترونية. وكان أول ظهور لشخصية سبايدر مان فى عالم الألعاب الإلكترونية فى عام 1982 من خلال لعبة لأجهزة  Atari 2600 ، وقد بلغت الألعاب التى استعانت بشخصية “سبايدر مان” حتى الآن حوالى 36 لعبة إلكترونية عبر العديد من أنظمة الألعاب والحاسبات والهواتف التى ظهرت منذ الثمانينيات وحتى الآن.

واليوم يأتى الإصدار السابع والثلاثين من خلال لعبة Spider-Man التى قامت بتطويرها شركة ،Insomniac Games وتتولى نشرها وتوزيعها شركة ،Sony Interactive Entertainment وقام المخرجان برايان إنتيهار، وريان سميث، بإخراج أحداثها بينما كتب القصة والحوار كل من جون باكيت، وكريستوس جاج، وبن أرفمان، ودان سلوت، وقام برسم الشخصيات والأماكن وبيئة اللعب جاسيندا شو.


الرجل العنكبوت

تنطلق اللعبة فى السابع من الشهر المقبل حصريًا عبر منصة ،PlayStation 4 وهى لعبة مغامرة وأكشن توفر نمط اللعب الفردى فقط من خلال مجموعة من المهام، وقد تم بناء اللعبة من وحى شخصية سبايدر مان الأصلية التى ظهرت فى قصص الكوميكس المصورة، كما أنها أول لعبة مرخصة تقوم بتطويرها شركة ،Insomniac حيث حصلت الشركة على ترخيص استخدام شخصية Spider-Man من شركة Marvel المالكة لحقوق استخدام شخصية البطل الخارق.
تقوم اللعبة بسرد قصة جديدة كليًا عن سبايدر مان غير مرتبطة بأى كتاب كوميكس أو لعبة إلكترونية، أو فيلم سبق تقديمها حول الرجل العنكبوت، وتغطى شخصية سبايدر مان السرية وأيضًا شخصية البطل بيتر باركر فى حياته اليومية العادية. كما تركز على سبايدر مان فى مرحلة عمرية أكبر وأكثر خبرة مقارنة بكل الأجزاء السابقة التى ركزت على سبايدر مان خلال فترة المراهقة.
تدور أحداث اللعبة الجديدة فى إطار عالم مفتوح للاستكشاف Open World فى إطار جو خيالى محاكى للوقت الحاضر بمدينة نيويورك. وتتم ممارسة اللعب من منظور الطرف الثالث  third-person perspective ، وتضم اللعبة العديد من أنظمة القتال ومواجهة الأعداء مثل القتال الجوى والحاسة السادسة للعنكبوت التى تستشعر الخطر قبل وقوعه وسرعة إصدار رد الفعل، إضافة إلى حركات خاصة لسبايدر مان لحسم المعارك بسرعة، بجانب حركات سبايدر مان المعروفة مثل تكبيل الأعداء باستخدام خيوط العنكبوت والتعلق بالمبانى والطيران والتجول فى سماء المدينة باستخدام الخيوط، وغيرها من الحركات الشهيرة، مع إضافة حركات جديدة شبيهة بمهارات رياضة الباركور، مع ملابس وأدوات وقوى خارقة إضافية يمكن للاعب تزويد سبايدر مان بها خلال مراحل اللعب، والتى يحصل عليها عبر اجتياز المهام والمراحل المختلفة للعبة. كما سيقوم اللاعب فى بعض أجزاء اللعبة باستخدام شخصية بيتر باركر، إضافة إلى شخصية مارى جين واطسن.
تظهر فى الجزء الجديد أيضًا العديد من الشخصيات الأخرى، مثل مايلز موراليس، والجدة ماى، ونورمان أوزبورن، ويورى واتانابى، وبلاك كات، مع ذكر لبعض شخصيات مارفل الأخرى خلال أحداث اللعبة مثل دير ديفل، وأفنجرز مع ظهور للعديد من أعداء سبايدر مان المعروفين مثل مستر نيجاتيف وكينجبين وشوكر وإلكترو وراينو وسكوربيون وفالتشر وتاسك ماستر وغيرهم.


الرجل العنكبوت

فى إطار أحداث الجزء الجديد يبلغ عمر بيتر باركر 23 عامًا، ويتدرب بأحد المعامل انتظارًا لتخرجه من الجامعة، حيث ظل بيتر باركر يقوم بشخصية سبايدر مان لمدة 8 سنوات منذ اكتشاف قواه الخاصة المكتسبة وحفر اسمه كحام لمدينة نيويورك من المجرمين والأشرار.
وفى بداية القصة، يتمكن سبايدر مان من هزيمة ويلون فيسك، ثم تظهر عقب ذلك عصابة إجرامية جديدة تعرف باسم Inner Demons لتحتل المناطق التى كان يستحوذ عليها فيسك لنشر الجريمة مرة أخرى، ويصل سبايدر مان إلى مبنى تحت الإنشاء يملكه كينجبين، ويقوم بالدفاع عن رجال كينجبين فى مواجهة منظمة Inner Demons، وفى تلك الأثناء يكتشف سبايدر مان أن مارتن لى أحد كبار رجال الأعمال الذى يقوم بالعديد من الأنشطة الخيرية بمدينة نيويورك، هو الذى يقود التنظيم الجديد متخفيًا فى شخصية مستر نيجاتيف.
يقوم الممثل يورى لوفنثال بأداء شخصية سبايدر مان وبيتر باركر فى اللعبة على المستوى الشكلى والصوتى، رغم رفض الأستوديو له فى البداية، نظرًا لقيامه بأداء صوتى لإحدى الشخصيات الرئيسية فى لعبة Sunset Overdrive التى كانتInsomniac Games  قد أطلقتها فى عام 2015، وهو ما تسبب فى تخوف من ظهوره فى شخصية أخرى لنفس الشركة بعدها مباشرة، إلا أن الكاتب جون باكيت أقنع فريق التطوير باختباره للدور مع الممثلين الآخرين، ليحصل فى النهاية على الدور.
وقد بدأ مشروع تطوير اللعبة فى عام 2015، عندما قامت شركة مارفل بمخاطبة شركة سونى لنشر لعبة مقتبسة من شخصية سبايدر مان، ومنحت حق التطوير لفريقInsomniac  الذى حصل على أول لعبة مرخصة فى تاريخه بعد أكثر من 22 عامًا من تطوير شخصيات خاصة بهم فى العديد من ألعابهم المعروفة مثل  Spyroو Ratchet & Clank  و Resistance و Sunset Overdrive وغيرها.
وفى أبريل 2017، أعلن ريان بيناجوس نائب رئيس شركة ،Marvel Digital Media أن اللعبة سوف يتم إطلاقها فى عام 2017، وتم بالفعل عرض أول ديمو من داخل أحداث اللعبة فى إطار مؤتمر شركة سونى بمعرضE3 2017 ، إلا أن الشركة أكدت خلال المؤتمر تأجيل إطلاق اللعبة حتى عام 2018، ثم تم لاحقًا تحديد موعد طرح اللعبة الرسمى فى السابع من سبتمبر 2018.

عن الكاتب

كلمات البحث:
تامر الشاذلي

رابط دائم:
شارك

الرجل العنكبوت يعود من جديد بإصدار مختلف كليًا

التعليق

  • تعرف على

    أفضل موسوعة عربية فى مجال التقنيات المعلوماتية في مصر والعالم العربي، وتقوم بنشر المعرفة المتكاملة والمستحدثة بكافة صورها حاليآ ومستقبلآ.

  • تابعنا على الفيس بوك

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الاهرام