المصورون المصريون يصورون نهائي مونديال «روسيا2018» لأول مر ملفات حوارات - لغة العصر
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة               رئيس التحرير: نبيل الطاروطي

المصورون المصريون يصورون نهائي مونديال «روسيا2018» لأول مر


  

 المصورون المصريون يصورون نهائي مونديال «روسيا2018» لأول مر

قال المصور أيمن عارف سعد الدين والذي كان ضمن بعثة المصورين المصريين الذين تواجدوا في مونديال «روسيا2018» إن لأول مرة في التاريخ المصورين المصرين يحضرون نهائي المونديال لتصوير المباراة سواء لحظات من المباراة أو التتويج مؤكدا أن محمد ثابت المنسق العام للاتحاد الدولي لكرة القدم كان له الفضل في الحضور المباراة النهائية.

وأوضح أيمن في حوار خاص لمجلة « لغة العصر» أن المصور المصري نال اعجاب المنظمين من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم بسبب نجاحهم في التقاط صور رائعة خلال  منافسات المونديال ومنافسة المصورين المصريين على الجوائز العالمية على الرغم من قلة الإمكانيات.


أيمن عارف

وعن رحلته في روسيا، أكد أيمن أن الرحلة كانت شاقة للغاية بسبب ابتعاد المدن التي تقام فيها المباريات وكانت أقرب مسافة بين العاصمة الروسية موسكو والمدينة التي تقام فيها مباراة في المونديال 1700 كيلو متر وأن أسرع قطار للتنقل بين المدن يستغرق 12 ساعة.

 


أيمن عارف

وعن تمركزه في الملعب أثناء تصوير المباراة، أردف أيمن أن يتم تحديد المكان بأسبقية الوصول إلى ملعب المباراة، حيث يتم إرسال طلب للفيفا عن تغطية مباراة ما ويتم الرد عليه من قبل الفيفا ويكون أولاوية الوصول للمصورين المنتخبين الذين يواجهان بعضهما البعض وبناء على رد الفيفا يتم الحصول على الكارت الخاص لدخول المباراة والتمركز في المكان المتاح للتصوير، وأنه يتم اختيار مكان التمركز في الملعب للتصوير قبل المباراة ب 6 ساعات.

وأكمل عارف أن كانون و نيكون أكبر شركتين لمستلزمات الكاميرا على مستوى العالم ساعدوا جميع المصورين بتدعيمهم بمعدات اللازمة لهم قبل المباريات لالتقاط الصور بدقة عالية.


أيمن عارف

وأضاف: " تم تغطية 18 مباراة خلال منافسات المونديال وتواجدت من 7لـ 8 مدن بروسيا بسبب بعد المسافات، ولكن نجحت في تصوير بشكل جيد للمباريات التي قمت بتغطيتها".

واستطرد:" أحلم بتغطية الأولمبياد المقبلة التي ستُقام بالعاصمة اليابانية طوكيو لمواصلة النجاح التي حققتها في روسيا".


أيمن عارف

ويأمل أيمن أن يتم تدعيم المصورين سواء مصوري الجرائد أو المصورين للبطولات من قبل المسؤولين مشيرا أن الروتين المصري أصبح عائقًا أمامهم في الكثير من المناسبات.

وكرمت شعبة المصورين الصحفيين برئاسة عمرو نبيل احتفالية كبرى بمقر النقابة لتكريم المصورين المشاركين في تغطية مباريات كأس العالم «روسيا 2018» بحضور عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة الأهرام.


أيمن عارف

 

 

عن الكاتب

شارك

 المصورون المصريون يصورون نهائي مونديال «روسيا2018» لأول مر

التعليق

  • تعرف على

    أفضل موسوعة عربية فى مجال التقنيات المعلوماتية في مصر والعالم العربي، وتقوم بنشر المعرفة المتكاملة والمستحدثة بكافة صورها حاليآ ومستقبلآ.

  • تابعنا على الفيس بوك

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الاهرام