لاندروفر تنقل القيادة الذاتية إلى الطرق الوعرة - لغة العصر
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة               رئيس التحرير: نبيل الطاروطي

لاندروفر تنقل القيادة الذاتية إلى الطرق الوعرة


  

لاندروفر تنقل القيادة الذاتية إلى الطرق الوعرة

تدرس شركة لاندروفر فى الوقت الحالى تطوير سيارات ذاتية القيادة قادرة على التعامل مع ظروف الطرق الوعرة المختلفة والشاقة من خلال مشروع Cortex الذى بدأته الشركة لسياراتها ذاتية التشغيل من فئة الـ SUV ورغم أن العديد من الشركات العالمية بدأت بالفعل فى اختبار فكرة القيادة الذاتية، إلا أن تلك التقنية لم تختبر حتى الآن على السيارات التى تعمل بنظام الدفع الرباعى، والتى تستخدم فى القيادة على الطرق الوعرة وغير الممهدة نظرا لصعوبة تماسك السيارة على تلك الأسطح المليئة بالعوائق الطبيعية المتنوعة مثل الرمال والطين والثلوج والصخور والأشجار وغيرها.
وتواجه لاندروفر تلك المشكلات عن طريق الاستعانة بوحدات استشعار متعددة تستخدم الأنظمة الصوتية وأنظمة الرادار LiDAR والفيديو والليزر لتكون صورة تحاكى طبيعة الطرق الوعرة بدقة هائلة حتى تستطيع السيارة التعامل مع كل الأسطح والظروف دون أى مشكلات. ويشترك فريق مشروع Cortex مع مجموعة من الباحثين المتخصصين فى مجال الرادار وأنظمة الاستشعار بجامعة برمنجهام، بجانب مجموعة من خبراء الذكاء الاصطناعى بجامعة ميرتل من أجل تطوير سيارات الشركة المستقبلية.

عن الكاتب

كلمات البحث:
تامر الشاذلي

رابط دائم:
شارك

لاندروفر تنقل القيادة الذاتية إلى الطرق الوعرة

التعليق

  • تعرف على

    أفضل موسوعة عربية فى مجال التقنيات المعلوماتية في مصر والعالم العربي، وتقوم بنشر المعرفة المتكاملة والمستحدثة بكافة صورها حاليآ ومستقبلآ.

  • تابعنا على الفيس بوك

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الاهرام