عادات الموظفين وإهمالهم أكبر خطر على الأمن الإلكتروني للشركات.. تعرف على التفاصيل - لغة العصر
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة               رئيس التحرير: نبيل الطاروطي

عادات الموظفين وإهمالهم أكبر خطر على الأمن الإلكتروني للشركات.. تعرف على التفاصيل


  

عادات الموظفين وإهمالهم أكبر خطر على الأمن الإلكتروني للشركات.. تعرف على التفاصيل

كشف تقرير صادر عن شركة Shred-it وهي إحدى الشركات المتخصصة في أمن المعلومات عن أكبر خطر يواجه الأمن الإلكتروني بالشركات والمؤسسات وهو إهمال الموظفين، حيث وجد التقرير، أن 47 % من قادة الأعمال قالوا إن خطأ بشريًا مثل الفقدان العرضي لجهاز أو مستند من قبل موظف كان سببًا في اختراق بيانات منظمتهم.

تم استطلاع آراء أكثر من 1000 من أصحاب الأعمال الصغيرة والمديرين التنفيذيين في الولايات المتحدة عبر الإنترنت في شهر أبريل / نيسان الماضي للحصول على التقرير.

في عام 2017  كلفت عمليات اختراق بيانات الشركات ما متوسطه 3.6 مليون دولار على مستوى العالم، وفقًا لتقرير منفصل صادر عن معهد بونيمون المتخصص في إجراء أبحاث حول الخصوصية وحماية البيانات وسياسة أمن المعلومات.

بالنسبة للشركات الصغيرة على وجه الخصوص يمكن لهذا الرقم أن يمحو الشركة بالكامل ويتسبب في إفلاسها. وبالنسبة لشركة من أي حجم يمكن لاختراق البيانات أيضًا أن يقلل من قيمة العلامة التجارية للشركة ويؤثر سلبًا على قدرتها على العمل، وفقًا لتقرير Shred-it.

وقال مونو كالسي نائب رئيس شركة Shred-it: “تظهر نتائج الدراسة بوضوح، أن عادات الموظفين الصغيرة على ما يبدو يمكن أن تشكل مخاطر أمنية كبيرة على الشركات”.

وقد كشف تقرير شركة Shred-it عن العادات التي يقوم بها الموظفون وتتسبب في حدوث خطر على الأمن الإلكتروني بالشركات والتي تتمثل في التالي:

العادات الأساسية السيئة للموظفين:

إن العديد من أخطر الجرائم التي يرتكبها الموظفون هي أشياء قد لا يفكرون أنها سلوك محفوف بالمخاطر، حيث اعترف أكثر من 25% من الموظفين الذين شملهم استطلاع Shred-It بأنهم تركوا حاسوبهم بدون قفل ودون رقابة.

حتى تدوين الملاحظات على الورق، أو ترك الأوراق على مكتبك، قد يكون له عواقب غير مقصودة، حيث قال كالسي “عندما تستخدم ورقة لتوثيق الملاحظات أو محضر الاجتماع فإنها من الخطر ترك هذه المعلومات في مكان يسهل الوصول إليه، فخطأ بسيط يمكن أن يأتي بنتائج عكسية، ففي وقت سابق من هذا العام ترك موظف في وزارة الأمن الوطني وثائق أمنية حساسة على متن طائرة”.

البوابة العربية للأخبار التقنية.

عن الكاتب

شارك

عادات الموظفين وإهمالهم أكبر خطر على الأمن الإلكتروني للشركات.. تعرف على التفاصيل

التعليق

  • تعرف على

    أفضل موسوعة عربية فى مجال التقنيات المعلوماتية في مصر والعالم العربي، وتقوم بنشر المعرفة المتكاملة والمستحدثة بكافة صورها حاليآ ومستقبلآ.

  • تابعنا على الفيس بوك

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الاهرام