الخطاط أول منصة لتعليم الخط العربي عبر الإنترنت - لغة العصر
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة               رئيس التحرير: نبيل الطاروطي

الخطاط أول منصة لتعليم الخط العربي عبر الإنترنت


  

الخطاط أول منصة لتعليم الخط العربي عبر الإنترنت

في سعيها نحو نشر وحفظ تراث الخط العربي وتعليم فنونه لقاعدة كبيرة من عشاق الخط العربي, تم تدشين منصة الخطاط لتعليم الخط عن بعد من خلال الإنترنت باستخدام دورات فيديو احترافية يمكن الوصول إليها من أي جهاز كمبيوتر أو جهاز لوحي أو هاتف ذكي. إن وجود هذا النوع من المحتوى التدريبي وسهولة الوصول إليه يهدف إلى خدمة شريحة كبيرة ترغب في تعلم واحتراف الخط العربي بطريقة لم تكن متاحة من قبل.  

وتستهدف المنصة شريحتين محددتين الأولى هي مُعلّمي الخط والثانية مُتعلمي الخط، وتغطي جميع الفئات العمرية فالصغار توفر لهم دورات تدريبية متخصصة في جميع أنواع الخط العربي و تحسين  مهارات الكتابة. وتضم المنصة نخبة من الخطاطين المحترفين من حول العالم، فضلاً عن كونها تضم خطاطين من عشرة دول عربية هي مصر والسعودية والكويت والبحرين والعراق وسوريا والأردن وتونس والمغرب واليمن وطلابًا من جميع أنحاء العالم.

إن منصة الخطاط تعمل على مساعدة المتعلمين على تعلم الخط واكتساب الخبرة في مجالات الخط العربي وتطبيقاته، وعمل شبكة اجتماعية للخط العربي تضم الخطاطين المحترفين والمهتمين بالخط، وتوفير أدوات ومستلزمات الخط العربي في جميع أنحاء العالم من خلال منتجات خاصة بالمنصة، وإدارة وتنظيم واستضافة وتغطية فعاليات الخط العربي حول العالم، وتوفير مصدر دخل للخطاطين من خلال تقديم الدورات التدريبية بمقابل مادي، وبيع الأعمال الفنية للخطاطين ومشاركتهم في تقديم خدمات في مجالات الخط العربي.

وقال محمد الشرقاوي- مؤسس منصة الخطاط - مع بداية فبراير الماضي قمنا بإطلاق النسخة التجريبية فقد تم نشر أكثر من 20 دورة مجانية في ستة أنواع من الخطوط العربية بالإضافة إلى دورات في الزخرفة الإسلامية والخط العربي في التصميم وتصميم الخطوط الطباعية لتكون تطبيق عملي لفكرة المنصة وتعليم الخط العربي عبر الإنترنت. 

ومن جانبه قال محمد وهدان - مدير مجتمع الخطاط -: أننا بصدد نهضة في المبادرات التعليمية بالعالم العربي بفضل زيادة الوعي بأهمية توظيف التقنية في التعليم، وربط المدارس بالإنترنت، والتعليم الإلكتروني، والفصول الذكية، فبواعث التفاؤل نستطيع أن نلمسها من خلال المشاريع والمنصات التي خرجت للنور خلال الثلاث سنوات الماضية، سواء في الأردن أو مصر أو السعودية. كلّها تبشّر بجيل حريص على العِلم وتعلّم المهارات. ويطمح وهدان أن تتكامل القطاعات الحكومية والخاصة والشركات الناشئة وغير الربحية؛ لتحقيق نتائج أكبر حال التنسيق بينها لخدمة التعليم ونشر الفنون، فيد واحدة لا تصفّق.

شارك

الخطاط أول منصة لتعليم الخط العربي عبر الإنترنت

التعليق

  • تعرف على

    أفضل موسوعة عربية فى مجال التقنيات المعلوماتية في مصر والعالم العربي، وتقوم بنشر المعرفة المتكاملة والمستحدثة بكافة صورها حاليآ ومستقبلآ.

  • تابعنا على الفيس بوك

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الاهرام