باستخدام الذكاء الاصطناعي.. إطلاق تقنية تدقيق مقاطع الفيديو عبر الإنترنت - لغة العصر
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة               رئيس التحرير: نبيل الطاروطي

باستخدام الذكاء الاصطناعي.. إطلاق تقنية تدقيق مقاطع الفيديو عبر الإنترنت


  

باستخدام الذكاء الاصطناعي.. إطلاق تقنية تدقيق مقاطع الفيديو عبر الإنترنت

كشفت شركة مانتيس للاعلان عن اطلاق تقنية الذكاء الاصطناعي الخاص بها للمرة الأولى، لتتوفر للمعلنين، وذلك من خلال جناحها  رقم: D17-001 في مؤتمر "فيفاتيك" (#Vivatech) اكبر تجمع لشركات تكنولوجيات وسائل الإعلام والذي ينعقد في باريس خلال الفترة 24-26 مايو 2018.

وتعمل التقنية الجديدة التي تتمتع بكفاءة عالية، من "مانتيس"، على إدارة مقاطع الفيديو، باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي المتطورة لتحديد محتوى مقاطع الفيديو المناسبة للمعلنين، وذلك بالتدقيق والكشف، وحصر المحتوى ذي الصلة بموضوع الإعلان بناءً على صفات ومميزات العلامة التجارية التي يحددها ماللك العلامة التجارية المراد نشر الإعلان لصالحها، ما يضمن سلامة هذه العلامة والإنفاق الفعال على ميزانيات الإعلان عبر شبكة الإنترنت.
 
ويأتي إطلاق شركة "مانتيس" تقنية الذكاء الاصطناعي الخاص بها بعد  أن قام عدد من الرؤساء التنفيذيين للتسويق لدى كبار المعلنين حول العالم، خلال العام الماضي، بسحب الحملات الإعلانية من اكبر 4 مواقع التواصل الإجتماعي لمقاطع الفيديو على الإنترنت، وذلك بسبب عدم نجاحهم في تدقيق محتوى مقاطع الفيديو والافتقار إلى سيطرة المعلنين على نشر الإعلان ضمن المحتوى الملائم.

وقال  فراس عادل المداح، الرئيس التنفيذي لشركة "مانتيس": سيتمكن المعلنون الآن من الضغط على مواقع التواصل الإجتماعي لوضع إعلاناتهم في مقاطع الفيديو التي تتوافق مع (القائمة الآمنة) المحددة من قِبَلِ العلامة التجارية فقط. وستمكّن التقنية الجديدة المعلنين من نشر حملات مقاطع الفيديو عبر الإنترنت بشكلٍ أكثر فعالية وكفاءة، مع ضمان ربط الوعي حول العلامة التجارية بالمحتوى المختار. وستنتهي التجارب الجارية خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، وسيتم نشر نتائجها مع تقارير كاملة حول أداء (مانتيس)."
 
وأضاف:"ستُساهم (مانتيس) إلى حدٍ كبير في تقليل الهدر في الإنفاق الإعلاني الناتج عن الإعلان على المحتوى غير الملائم وغير الآمن للعلامة التجارية، ما يُحسّن بدوره عملية توزيع الميزانيات."

وقال الدكتور برنارد غانم، مدير المشروعات لشركة "مانتيس": "تُقدّم (مانتيس) تقنية مبتكرة لعالم الإعلانات على الإنترنت تستخدم أساليب متقدّمة من الذكاء الاصطناعي تم تطويرها داخل الشركة لتعكس بشكل آمن سمات العلامة التجارية (على نحوٍ مشابه لتلك الموجودة في موجز الحملة الإعلانية) على شكل نماذج بصرية يُمكن ملاحظتها والعثور عليها بسرعة كبيرة في مقاطع الفيديو. ويُمكن استخدام تقنية (مانتيس) من قبل المعلنين بطريقتين رئيسيتين: الأولى الوسم السريع لآلاف مقاطع الفيديو التي تتبع سمات مخصصة للعلامة التجارية لوضع الإعلان أو الثانية بتقييم ما إذا كانت مقاطع الفيديو تحتوي بالفعل على إعلانات متناسبة مع سمات العلامة التجارية هذه."  

عن الكاتب

شارك

باستخدام الذكاء الاصطناعي.. إطلاق تقنية تدقيق مقاطع الفيديو عبر الإنترنت

التعليق

  • تعرف على

    أفضل موسوعة عربية فى مجال التقنيات المعلوماتية في مصر والعالم العربي، وتقوم بنشر المعرفة المتكاملة والمستحدثة بكافة صورها حاليآ ومستقبلآ.

  • تابعنا على الفيس بوك

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الاهرام