خطوات تقوية إشارة الواي فاي في منزلك.. بين يديك دروس شرح وتعليم - لغة العصر
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة               رئيس التحرير: نبيل الطاروطي

خطوات تقوية إشارة الواي فاي في منزلك.. بين يديك


  

خطوات تقوية إشارة الواي فاي في منزلك.. بين يديك

إذا كنت تعاني من ضعف في إشارة الواي فاي في منزلك، وتعتقد أن السبب هو ضعف جهاز الراوتر، ولكن في الحقيقة قد تكون أنت المتسبب في ذلك بسبب وضع الراوتر في المكان الخطأ غير المناسب لبث إشارة الواي فاي في جميع أنحاء المنزل، وإليك بعض الطرق والنصائح التي يمكنك تنفيذها للحصول علي أفضل جودة وقوة لإشارة شبكة الواي فاي المنزلية.

1- ضع جهاز الراوتر في مكان مرتفع

من  أفضل وضع جهاز الراوتر في مكان مرتفع بعيدًا عن الأرض، لأن وضع الجهاز علي الأرض أو قريبًا منها يؤثر سلبا علي أدائه، لأن إشارة الواي فاي في الراوتر لا يُمكنها اختراق الارضية التي تكون خشبية أو سيراميك.

2- إبعد جهاز الراوتر عن الأجهزة الإلكترونية

تؤثر الأجهزة الالكترونية سلبًا على أداء الجهاز، وقوة إشارة الواي فاي، لذلك ينصح بوضع الراوتر بعيدًا عن أي أجهزة إلكترونية، أو الأجسام المعدنية، كجهاز الميكروويف وأجهزة التبريد، وأي جهاز آخر يحتوي علي محرك (موتور).

3- ضع جهاز الراوتر في منتصف المنزل

إذا كنت تستخدم الإنترنت في أماكن مختلفة من المنزل، فيفضل وضع جهاز الراوتر في منتصف المنزل حتي تصل الإشارة بشكل متساوي لجميع أرجاء المنزل.

4- لا تضع الراوتر في غرفة مغلقة

تجنب وضع جهاز الراوتر داخل غرفة مغلقة في المنزل، أو وضعه بجانب أي جدران أو عوائق جدارية، لأنها سوف تؤثر علي موجات الإشارة وتضعفها بلا شك.

5- التهوئة الجيدة لجهاز الراوتر

الحرارة العالية لها تأثير سلبي كبير علي قوة إشارة الواي فاي، كما قد تؤدي إلي تلف بعض أجزائه، لذلك يجب الحرص علي وضع الجهاز في مكان جيد التهوية مثل الشباك في الغرفة. ويفضل غلق الجهاز في فترة عدم استخدامه ليلًا، أو عند الخروج من المنزل لإراحة الجهاز، وتقليل درجة حرارته.

عن الكاتب

كلمات البحث:
شارك

خطوات تقوية إشارة الواي فاي في منزلك.. بين يديك

التعليق

  • تعرف على

    أفضل موسوعة عربية فى مجال التقنيات المعلوماتية في مصر والعالم العربي، وتقوم بنشر المعرفة المتكاملة والمستحدثة بكافة صورها حاليآ ومستقبلآ.

  • تابعنا على الفيس بوك

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الاهرام