"ابتكر في الإمارات".. "أﭬايا" تحصد جائزة إيدسون الذهبية للابتكار لعام 2018 - لغة العصر
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة               رئيس التحرير: نبيل الطاروطي

"ابتكر في الإمارات".. "أﭬايا" تحصد جائزة إيدسون الذهبية للابتكار لعام 2018


  

"ابتكر في الإمارات".. "أﭬايا" تحصد جائزة إيدسون الذهبية للابتكار لعام 2018

انطلقت شركة "أﭬايا" بابتكارها الأخير "مؤشر السعادة القائم على البلوك تشين" الحامل لشعار "ابتكر في الإمارات"، إلى إحدى أضخم محافل الإبتكار في العالم والمعنية بتسليط الضوء على الاختراعات العصرية والمتمثلة بجوائز إيدسون العالمية 2018. حيث تسلمت الشركة الجائزة "إيدسون العالمية" الذهبية لأفضل ابتكار لعام 2018 تحت فئة "منصات التحليل"، والتي أقيمت بمدينة نيويورك.

وعللت الشركة سبب الانطلاق بشعار "ابتكر في الإمارات" بأن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، صاحب اللبنة الأولى التي رسمت الطريق ومهدته أمام اقتران اسم دولة الإمارات بالسعادة ومستقبلها، هو ملهم "أﭬايا" الأول لإبتكار هذه الحلول العصرية.

كما أشادت أﭬايا أيضاً، بدور حكومة دبي الذكية، وشركائها في الأعمال، والمبادرات العديدة التي طرحت حول السعادة ومستقبلها، والتي لعبت دوراً جوهرياً في تحفيز ودفع مهندسي ومخترعي مركز البحوث والتطوير المنضمين لفرعها في الإمارات لتطوير هذا النوع من الحلول. 

وأكدت "أﭬايا" بأنها عملت على إظهار دور القيادة الفعال وجميع من شارك في هذا الابتكار أثناء عرضها على مسئولي جوائز إيدسون العالمية. كما سلطت الشركة الضوء على ما تبذله قيادة الدولة من سعي دؤوب وجهد حثيث في سبيل تحقيق وإرساء استدامة مفهوم السعادة لمواطنيها ومقيميها. 

وقال نضال أبو لطيف، رئيس "أﭬايا" في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا المحيط الهادئ، بأن هذا الإنجاز العظيم هو نتاج الإيمان المشترك بدور التكنولوجيا الناشئة في تحقيق السعادة واستدامتها. وأكد أبو لطيف في تصريحه عن مدى المرونة التي تتمتع بها شركة "أﭬايا" وقدرتها على مواكبة تطلعات دولة الإمارات وقياداتها الحكيمة والتي ظهرت جلياً عبر ابتكار "مؤشر السعادة القائم على البلوك تشين". 

وقال أحمد حلمي، مدير تصميم الحلول المتقدمة لشركة "أڤايا": تعتبر التكنولوجيا الناشئة بمثابة "تسونامي" والتي وعلى عكس الأعاصير الأخرى، تتلقى ترحيباً واسعاً من قبل الحكومات والمؤسسات، والذين بدورهم أدركوا مدى قدرتها على تغير الكثير من تفاصيل الحياة البشرية. واليوم، وعبر هذا الإبتكار، نري العالم أحد الأمثلة الناضجة عن استخدام التكنولوجيا الناشئة وكيف قمنا بتكريسها لإسعاد الناس. 
 

أحمد حلمي

عن الكاتب

شارك

"ابتكر في الإمارات".. "أﭬايا" تحصد جائزة إيدسون الذهبية للابتكار لعام 2018

التعليق

  • تعرف على

    أفضل موسوعة عربية فى مجال التقنيات المعلوماتية في مصر والعالم العربي، وتقوم بنشر المعرفة المتكاملة والمستحدثة بكافة صورها حاليآ ومستقبلآ.

  • تابعنا على الفيس بوك

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الاهرام