إطلاق "مؤشر هواوي للاتصال العالمي 2018" بالشرق الأوسط - لغة العصر
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة               رئيس التحرير: نبيل الطاروطي

إطلاق "مؤشر هواوي للاتصال العالمي 2018" بالشرق الأوسط


  

إطلاق "مؤشر هواوي للاتصال العالمي 2018" بالشرق الأوسط

تنظم شركة هواوي بالتعاون مع مجلس سامينا للاتصالات، فعاليات دورتها الثانية عشر لقمة قادة الاتصالات تحت شعار "بناء الاقتصاد الرقمي في الشرق الأوسط"، والتي تنعقد 3 مايو الجاري  2018 بدبي، والتي تناقش  سبل تطوير الإستراتيجيات الرقمية، وكيفية تطبيقها للوصول إلى التحول الرقمي الشامل والاستفادة منه عملياً في كافة المجالات، الحكومية والاجتماعية والاقتصادية، بالإضافة لالقطاعات الحيوية على المدى الطويل.

حيث خلال فعاليات القمة حضور إطلاق "مؤشر هواوي للاتصال العالمي 2018" في منطقة الشرق الأوسط، وهو دراسة وتقرير سنوي تصدره حول قدرة الربط والاتصال في الدول، وأثرها في حركة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مختلف أنحاء العالم. وتعنى الدراسة بأربعة محاور رئيسة، هي توفر خدمات الاتصالات وسرعتها وتكلفتها على المستهلك وسهولة الاستخدام. 

وقال بوكار با، الرئيس التنفيذي في "مجلس سامينا للاتصالات": "تواصل دول منطقة الشرق الأوسط مسيرتها للانخراط بعملية التحول الرقمي بشكل أكثر فاعلية. وأصبح ومن الضروري أن ترتفع سوية التعاون بين الحكومات وقادة قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بهدف وضع رؤى وخارطة طريق تتيح للمنطقة بأسرها فرصة الاستفادة من المزايا الرقمية على أمثل وجه. ويسرنا أن نجدد شراكتنا الإستراتيجية مع "هواوي" ونتعاون معهم مجدداً للسنة الخامسة على التوالي لتنظيم هذه القمة التي نأمل أنها ستمنح جميع المشاركين فيها رؤى ملهمة عن طرق المضي قدماً في عملية التحوّل الرقمي، والاستفادة من تواجد قادة القطاع ضمن منصة حوار موحدة، وخبرة ‘هواوي’ المعمقة على المستوى العالمي في مجال توفير الحلول المتقدمة لعملية التحول الرقمي، سيما مع البداية الفعلية لعصر شبكات الجيل الخامس".

وقال تشارلز يانغ، رئيس "هواوي" الشرق الأوسط: أصبح أثر تقنيات المعلومات والاتصالات واضحاً في حياتنا اليومية كونها باتت تستخدم بشكل تدريجي لتحقيق ميزات جديدة على المستويين الاقتصادي والاجتماعي، وتعمل على مساعدة الجهات المختصة في  تحسين نمط حياة الأفراد وزيادة كفاءة أعمال الشركات، الأمر الذي يجعل من توفير البنى التحتية المناسبة في تقنية المعلومات والاتصالات شرطاً رئيسياً لتحقيق التنمية الاقتصادية ويعزز من دور تقنيات الجيل الخامس في قيادة عملية التحوَل الرقمي".

عن الكاتب

شارك

إطلاق "مؤشر هواوي للاتصال العالمي 2018" بالشرق الأوسط

التعليق

  • تعرف على

    أفضل موسوعة عربية فى مجال التقنيات المعلوماتية في مصر والعالم العربي، وتقوم بنشر المعرفة المتكاملة والمستحدثة بكافة صورها حاليآ ومستقبلآ.

  • تابعنا على الفيس بوك

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الاهرام