سيسكو تسلط الضوء على حلولها للمدن الذكية وإنترنت الأشياء خلال "كومكس 2018" - لغة العصر
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة               رئيس التحرير: نبيل الطاروطي

سيسكو تسلط الضوء على حلولها للمدن الذكية وإنترنت الأشياء خلال "كومكس 2018"


  

سيسكو تسلط الضوء على حلولها للمدن الذكية وإنترنت الأشياء خلال "كومكس 2018"

كشفت شركة سيكو بالاعلان عن مشاركتها لفعاليات "كومكس 2018"، والتي تقام في الفترة بين 23 و 25 أبريل 2018 في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض. وتستعرض الشركة حلولها للبنى والتقنيات بما فيها الشبكات المؤسسية والأمن الإلكتروني وبنية الشبكات الرقمية ومراكز البيانات والبنية السحابية والتشارك وإنترنت الأشياء والرقمنة للمدن الذكية، خلال المعرض الأبرز للتقنيات في السلطنة. وسيقوم أحد مهندسي حلول المدن الذكية وإنترنت الأشياء لدى سيسكو بمشاركة خبراته حول كيفية اغتنام المؤسسات والشركات لقيمة البيانات والاستفادة منها بفضل إنترنت الأشياء من سيسكو، وذلك خلال قمة المدن الذكية والصناعة 4.0. 

ويهدف "كومكس 2018" إلى متابعة التقدم المحرز في قطاع تقنية الاتصالات والمعلومات لتحوّل الشركات والقطاعات في سلطنة عُمان. ففي الوقت الذي تستخدم فيه تطبيقات تقنية الاتصالات والمعلومات على نطاق واسع في قطاعات متعددة بالسلطنة، تستعرض الفعالية أبرز التطورات التقنية في مختلف المجالات والقطاعات. 

وقال علي اللواتي، المدير العام عُمان لدى سيسكو الشرق الأوسط: "ضمن رؤيتها للعام 2020، تعمل الحكومة العمانية لإرساء اقتصاد متنوع ومستدام مع التركيز على دعم المبادرات الرقمية التي تعزّز نوعية الحياة والخدمات المقدمة للمواطنين ونتائج الأعمال. كما تعمل هيئة تقنية المعلومات في السلطنة على تطوير استراتيجية العام 2030 للمساعدة في تخطيط المدن الذكية. نمتلك في سيسكو المعرفة الواسعة في مجال تطوير المدن الأكثر ذكاء وترابطاً وأمناً، ونتطلع إلى مشاركة تلك المعرفة مع الجهات الحكومية المعنية والقطاعات المهتمة في عُمان لمساعدتها على تحقيق طموحاتها المتعلقة بالمدن الذكية ودعم الجهود الرامية إلى تسريع تحوّل عمان إلى مجتمع يقوم على التقنيات.

وأضاف اللواتي: تحتاج المدن الذكية إلى مبادرات معقدة غير ملموسة، الأمر الذي يسبب التشوش والارتباك سريعاً، إذ تمزج منظومة المدينة الذكية مجموعة واسعة من الأطراف الهامة، ولا بد من بناء علاقة تقوم على الثقة المتبادلة ورعاية تلك العلاقات المهمة للحصول على نتائج ناجحة.

حيث ان سيسكو ستكون جزءاً من فعاليات كومكس 2018، حيث نخطط لاستعراض حلولنا لإنترنت الأشياء والمدن الذكية وبيان دور التقنية في تحقيق تحسن ملموس ومؤثر في ممارسات الأعمال والخدمات المقدمة للمواطنين." 

عن الكاتب

كلمات البحث:
شارك

سيسكو تسلط الضوء على حلولها للمدن الذكية وإنترنت الأشياء خلال "كومكس 2018"

التعليق

  • تعرف على

    أفضل موسوعة عربية فى مجال التقنيات المعلوماتية في مصر والعالم العربي، وتقوم بنشر المعرفة المتكاملة والمستحدثة بكافة صورها حاليآ ومستقبلآ.

  • تابعنا على الفيس بوك

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الاهرام