"فيس بوك" تواجه التلاعب في الانتخابات الأمريكية بـ"البطاقات البريدية" - لغة العصر
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة               رئيس التحرير: نبيل الطاروطي

"فيس بوك" تواجه التلاعب في الانتخابات الأمريكية بـ"البطاقات البريدية"


  

"فيس بوك" تواجه التلاعب في الانتخابات الأمريكية بـ"البطاقات البريدية"

توصلت "فيس بوك" أخيرا إلى طريقة قد تساعدها في التصدي إلى محاولات استخدام الشبكة الاجتماعية للتلاعب بالانتخابات والسياسة في الولايات المتحدة، وهي طريقة قد يصفها البعض بـ"البدائية"، ألا وهي: البطاقات البريدية!

ومن المقرر خلال هذا العام، أن تبدأ " فيس بوك" بإرسال بطاقات بريدية للتأكد من هوية الأشخاص الذين يحاولون شراء إعلانات تتعلق بمرشحين في انتخابات الرئاسة أو الكونجرس. وتعد هذه الخطوة جزءا من سعي " فيس بوك" لتحقيق المصداقية في الإعلانات المتعلقة بالانتخابات، خصوصا بعد الانتقادات العديدة التي طالتها عقب الانتخابات الأمريكية في ٢٠١٦.

فبعد إنشاء إعلان عبر "فيس بوك" مرتبط بالانتخابات، يقوم الموقع الاجتماعي بإرسال بطاقة بريدية عبر البريد الأمريكي إلى عنوان المستخدم الجغرافي. وستحتوي البطاقة على رمز يدخله المستخدم في طلب الإعلان للتأكيد على موقعهم الجغرافي.
وكانت الشركة قد قالت سابقا، إن أحد بنود قوانين شراء إعلان على "فيس بوك" يتضمن الكشف عن هوية الشخص الذي قام بشراء الإعلان في حال كانت هناك ضرورة لذلك.

وتسعى الشركة إلى البدء بهذه الإجراءات لضمان الشفافية ابتداء من الصيف المقبل.

سي ان ان بالعربية.

عن الكاتب

شارك

"فيس بوك" تواجه التلاعب في الانتخابات الأمريكية بـ"البطاقات البريدية"

التعليق

  • تعرف على

    أفضل موسوعة عربية فى مجال التقنيات المعلوماتية في مصر والعالم العربي، وتقوم بنشر المعرفة المتكاملة والمستحدثة بكافة صورها حاليآ ومستقبلآ.

  • تابعنا على الفيس بوك

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الاهرام