ترانسيند تكشف عن أقراص التخزين السحابية - لغة العصر
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة               رئيس التحرير: نبيل الطاروطي

ترانسيند تكشف عن أقراص التخزين السحابية


  

ترانسيند تكشف عن أقراص التخزين السحابية

كشفت اليوم ترانسيند، عن أقراص التخزين السحابية الجديدة ستور جت كلاود 110 وستور جت كلاود 210. وتتميز أقراص التخزين السحابية الجديدة بالعديد من المزايا، مثل إمكانية الوصول إلى البيانات ومشاركتها من أي مكان وعمل النسخ الأحتياطية من البيانات بشكل أتوماتيكي، وكذلك عرض وسائط الميديا بشكل سلس. وتعتمد أقراص التخزين ستور جت كلاود على وحدات تخزين مركزية بحجم 4 تيرا بايت، وحجم 8 تيرا بايت، وسرعات عالية في نقل البيانات، وهو ما يمكن المستخدمين من الوصول للبيانات ومشاركتها في أي وقت ومن أي مكان. كما يوفر ستور جت كلاود 210 ميزة إضافية، وهي إنشاء نسخة مطابقة عن البيانات (data mirroring) بطريقة RAID 1 وهو ما يحافظ على البيانات، وعلى طريقة عرضها عن طريق حفظ نسختين من البيانات في مكانين مختلفين على نفس القرص

حيث تتيح للمستخدم إمكانية الوصول للبيانات المخزنة في بيته، أو مكان عمله، بغض النظر عن مكان المستخدم، فمع وجود اتصال مستقر بالإنترنت، يمكن للمستخدم الوصول بحرية مطلقة لكل البيانات الشخصية المخزنة على أقراص ستور جت كلاود من خلال رابط على الانترنت أو من خلال التطبيقات المصممة حصريا من ترانسيند التي تتوافق مع أنظمة الأندرويد و iOS من أبل.

كما تدعم أقراص السحابية بروتوكول DLNA، أي أن بإمكانها عرض ومشاركة ملفات الميديا الرقمية من كل الأجهزة الذكية مثل الهواتف المحمولة وأجهزة الألعاب المختلفة، سواء أكس بوكس أو بلاي أستيشن أو حتى أجهزة التليفزيون الذكية، وأيضًا برامج AirPlay، و iTunes، وأداة كروم كاست Chromecast، ويمكن للمستخدم استعراض وتشغيل ملفات الفيديو أو ملفات الأغاني الرقمية أو مشاهدة الصور المخزنة على أقراص ستور جت كلاود على الأجهزة المحمولة، من خلال التطبيق الحصري المصمم خصيصًا لـهذه الأقراص، وذلك للترفيه داخل المنزل أو خارجه.

عن الكاتب

شارك

ترانسيند تكشف عن أقراص التخزين السحابية

التعليق

  • تعرف على

    أفضل موسوعة عربية فى مجال التقنيات المعلوماتية في مصر والعالم العربي، وتقوم بنشر المعرفة المتكاملة والمستحدثة بكافة صورها حاليآ ومستقبلآ.

  • تابعنا على الفيس بوك

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الاهرام