أوليكس تكشف عن توجهات السوق العقاري المصري خلال 2017 - لغة العصر
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة               رئيس التحرير: نبيل الطاروطي

أوليكس تكشف عن توجهات السوق العقاري المصري خلال 2017


  

أوليكس تكشف عن توجهات السوق العقاري المصري خلال 2017

 

أصدرت أوليكس العقارية تقريراً يرصد أحدث اتجاهات السوق العقاري المصري خلال الأشهر الـ10 الأولى من عام 2017، والذي شمل حركة المستخدمين على منصتها واهتماماتهم العقارية. وسلّط التقرير الضوء على أكثر المناطق السكنية بحثًا، على مستوى العقارات المعروضة للبيع والإيجار على المنصة.

 تم إصدار هذا التقرير على خلفية مشاركة أوليكس بصفتها الموقع العقاري الرسمي في معرض "نكست موف" Next Move 2017، والذي عُقد بين 14 و16 ديسمبر الماضي 2017، بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات.

 واستنادًا إلى البيانات والمعلومات القيّمة التي تُسجلها منصة أوليكس مصر، تأخذ الشركة على عاتقها رصد الأرقام والوقائع المتعلّقة بسلوك مستخدميها، بما في ذلك أنماط عمليات البحث، وحركة العرض والطلب في سوق العقارات في القاهرة، ونشرها إعلاميًا كمؤشر يعكس توجهات القطاع محليًا.

 ويُشير التقرير إلى أنّه خلال الفترة بين يناير وأكتوبر2017، فاق عدد مستخدمي أوليكس مصر 5.5 مليون مستخدم في الشهر، 30% منهم كانوا مستخدمين دائمين ، بواقع أكثر من 55 مليون زيارة عن الفترة نفسها، بحجم تمثيل يبلغ 13 أضعاف عدد السائحين الذين زاروا مصر في الأشهر السبعة الأولي من عام 2017.

هذا ويزور كل مستخدم مصري 5 مرات في الشهر في المتوسط، ويقضي في المعدل 14 دقيقة في تصفح القسم في كل زيارة، وتعكس تلك الأرقام  في السوق المصري المحلي.

وقالت دينا جبران – مدير عام أوليكس مصر: "تُظهر نتائج التقرير حركة المستخدمين المصريين على المنصة وتفضيلاتهم في ما يتعلق بالسوق العقاري، كما تؤكد أنّ أوليكس مصر قد أصبحت منصة موثوقة يلجأ إليها المصريون للعثور على الوحدات العقارية، بالبحث  ضمن خياراتها المتنوّعة. والجدير بالذكر، أنّ ازدياد حركة العرض والطلب على المناطق الجديدة والعقارات ذات متوسط أسعار أعلى نسبياً في الآونة الأخيرة، يُظهر التنوّع الموجود على أوليكس، بما يناسب احتياجات جميع المستخدمين".

أما على صعيد الكلمات الأكثر بحثًا خلال الفترة من يناير إلى أكتوبر 2017، فتضمنت: شقة جديدة، الشيخ زايد، توين هاوس، حديقة، إيجار جديد، شقة للبيع، مدينة نصر، القاهرة الجديدة، مصر الجديدة.

العقارات المعروضة للبيع

أوضح التقرير تسجيل العقارات المعروضة للبيع نسبة 72% من إجمالي الزيارات على أوليكس العقارية، في الفترة بين يناير وأكتوبر 2017، وكانت أحياء مدينة نصر، القاهرة الجديدة، التجمع الخامس، 6 أكتوبر، مصر الجديدة، العاصمة الإدارية الجديدة، المقطم، القطامية، والساحل الشمالى هي المناطق الأكثر بحثًا على قسم عقارات البيع.

شارك

أوليكس تكشف عن توجهات السوق العقاري المصري خلال 2017

التعليق

  • تعرف على

    أفضل موسوعة عربية فى مجال التقنيات المعلوماتية في مصر والعالم العربي، وتقوم بنشر المعرفة المتكاملة والمستحدثة بكافة صورها حاليآ ومستقبلآ.

  • تابعنا على الفيس بوك

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الاهرام