البورصة تربح 7ر9 مليار جنيه وصعود جماعي لمؤشراتها - لغة العصر
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة               رئيس التحرير: نبيل الطاروطي

البورصة تربح 7ر9 مليار جنيه وصعود جماعي لمؤشراتها


  

البورصة تربح 7ر9 مليار جنيه وصعود جماعي لمؤشراتها

انتعشت تعاملات البورصة المصرية لدى إغلاق تعاملات اليوم الاربعاء مدعومة بعمليات شراء قوية من المؤسسات وصناديق الاستثمار المحلية والعربية على الاسهم الكبرى والقيادية خاصة في أسهم الشركات الحكومية في قطاعات الحديد والصلب والاسكان والمطاحن، ما انعكس ايجابيا على اداء بقية الاسهم في قطاعات السوق المختلفة.
وربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة 7ر9 مليار جنيه ليصل إلى 7ر777 مليار جنيه، بعد تداولات بلغت 6ر1 مليار جنيه، وارتفع مؤشر البورصة الرئيسي/ايجي اكس 30/ بنسبة 83ر0 في المائة ليصل إلى 13839.37 نقطة.
وامتدت المكاسب الى مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة/ايجي اكس 70/ الذي زاد بنسبة 4ر1 في المائة لينهي التعاملات عند مستوى 761.37 نقطة، وقفز مؤشر /ايجي اكس 100/ الاوسع نطاقا بنسبة 83ر1 في المائة ليسجل 1738.79 نقطة عند الاغلاق.
وقال وسطاء بالبورصة إن أنباء اعادة الهيكلة التي تشمل العديد من الشركات الحكومية في مجالات عديدة بالاضافة الى ترقب اجراءات حكومية جديدة تعزز من وضع الصناعة الوطنية انعكس ايجابيا على اسهم الكثير من الشركات الحكومية بالبورصة في قطاعات الحديد والمطاحن والتشييد والبناء.
وقفز سهم الشركة الشرقية للدخان الى مستوى 345 جنيها للسهم وهو اعلى مستوى له في تاريخه تأثرا بتصديق البرلمان على فرض ضريبة اضافية على السجائر والتبع وبالتالي ارتفاع اسعار السجائر والمعسل وسط توقعات بانعكاس ذلك على ارباح الشركات العاملة في هذا المجال.


أ ش أ

شارك

البورصة تربح 7ر9 مليار جنيه وصعود جماعي لمؤشراتها

التعليق

  • تعرف على

    أفضل موسوعة عربية فى مجال التقنيات المعلوماتية في مصر والعالم العربي، وتقوم بنشر المعرفة المتكاملة والمستحدثة بكافة صورها حاليآ ومستقبلآ.

  • تابعنا على الفيس بوك

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الاهرام