تتبع هاتفك الأندرويد المسروق بخاصية GPs..بالصور أخبار وتقارير تقارير - لغة العصر
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة               رئيس التحرير: نبيل الطاروطي

تتبع هاتفك الأندرويد المسروق بخاصية GPs..بالصور


  

تتبع هاتفك الأندرويد المسروق بخاصية GPs..بالصور

السرقة.. الشبح الأكبر الذي يواجه كل شخص ، فيسيرون متمسكين بهواتفهم كأولادهم. لكن هذا كان قديمًا، فمع تطور التكنولوجيا جيل بعد جيل, فاصبح لمستخدمي هواتف الأندرويد القدرة على تتبع هواتفهم إذا فقدت. فهناك عدة تطبيقات يجب أن تتبعها بعد سرقة الهاتف بداية من:

1. Where’s my Droid؟ 

  فهذا التطبيق يساعدك على تحديد موقع هاتف الأندرويد الخاص بك، عندما تفقد هاتفك تقوم بارسال رقم تسلسلي معين إلى الهاتف عن طريق رسالة SMS تجعل هاتفك يصدر صوت الرنين حتى لو كان نظام الهاتف يعمل على الوضع الصامت، بجانب  هناك رسالة أخرى يمكنها أن تقوم بتفعيل خاصية GPS في الهاتف مما يمكنك من تحديد مكانه، فضلًا عن وضع  البرنامج يمكنك من خلاله  التعامل مع الهاتف عن بعد عن طريق الإنترنت.

2. Plan B

فإذا  لم تكن تقم بتثبيت أي من برامج الحماية من السرقة على هاتفك الأندرويد قبل  أن يُسرق فهذا التطبيق يغنى عن ذاك. حي يقوم التطبيق بتحديد مكان هاتفك عن طريق أقرب محطة للهاتف القريب منها وبعد تحديد مكان الهاتف يرسل البرنامج إلى بريدك الإلكتروني على Gmail. كما يمكنك من خلاله تفعيل خاصية معينة بحيث يقوم بتحديد مكان الهاتف عن طريق ال GPS كل 10 دقائق. من الناحية الأخرى، إذا كنت لم  تقم  بتثبيت البرنامج. فيمكنك  تثبيته على أي هاتف آخر بحيث يرشدك البرنامج إلى مكان هاتفك المسروق أو الضائع ويقوم بعدها بارسال رسالة إلى بريدك الإلكتروني على Gmail أو في حالة عدم وجود الإنترنت يرسل إليك رسالة SMS.


اندرويد

3. Android lost

أما هذا التطبيق فسوف يقوم  بتعذيب السارق قبل أن يعيد الهاتف إليك. فيمكنك الإتصال بالهاتف المسروق عن طريق الإنترنت أو ارسال رسالة SMS بشكل معين فتقوم بتفعيل نظام الإنذار في البرنامج كمايقوم البرنامج عندها بتفعيل GPS على الهاتف وتفعيل اتصال WiFi ويغلق التعامل مع الذاكرة الإضافية حتى إشعار آخر. وفي حالة  تم تغيير الشريحة SIM يرسل إليه الرقم الجديد على بريد Gmail.


اندرويد

4. SeekDroid Lite

بجانب ذلك التطبيق والذي يماثل التطبيق السابق بما فيها إغلاق التعامل مع الذاكرة الإضافية وتفعيل الإنذار وتفعيل GPS لتحديد المكان بالإضافة إلى أنه يمكنك من استرجاع المعلومات التي يمكن أن تكون قد فقدتها بعد سرقة الهاتف ويعمل حتى لو لم يكن الهاتف يحتوي على الشريحة. علاوة على ذلك، فأن  البرنامج يستطيع  تتبع الهاتف عن طريق الخريطة لذلك يمكنك من إسترجاع الهاتف في الوقت الذي تريد. بجانب أنه يحتوي على خاصية حماية أكثر من جهاز آخر على حساب شخصي واحد ويعطيك معلومات منتظمة عن أماكنهم. 

 

كلمات البحث:
شارك

تتبع هاتفك الأندرويد المسروق بخاصية GPs..بالصور

التعليق

  • تعرف على

    أفضل موسوعة عربية فى مجال التقنيات المعلوماتية في مصر والعالم العربي، وتقوم بنشر المعرفة المتكاملة والمستحدثة بكافة صورها حاليآ ومستقبلآ.

  • تابعنا على الفيس بوك

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الاهرام