حلول المعتمدة على منفذ يو أس بي Type-C تجعل حياة المستخدمين أسهل - لغة العصر
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة               رئيس التحرير: نبيل الطاروطي

حلول المعتمدة على منفذ يو أس بي Type-C تجعل حياة المستخدمين أسهل


  

حلول المعتمدة على منفذ يو أس بي Type-C تجعل حياة المستخدمين أسهل

كشفت‬ ترانسيند بالإعلان عن تطوير مجموعة من المنتجات التي تحتوي على يو أس بي Type-C بشكل أساسي منها فلاشات التخزين USB flash drives وأقراص التخزين الخارجية وقارئات بطاقات الذاكرة، وتوفر الأجهزة الجديدة سهولة مطلقة في نقل البيانات بين أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الجديدة التي تحتوي على منفذ يو أس بي Type-C.

في حين كانت منافذ يو أس بي Type-A و يو أس بي Type-B تسيطر على السوق، كانت منافذ التوصيل يو أس بي Type-C قد بدأت في الانتشار والاستعداد لتحتل مكان المنافذ القديمة في الأجهزة الجديدة بالأسواق. فبالإضافة إلى المزايا التقليدية مثل إمكانية الشحن حتى 100 وات ووجود مخارج فيديو من نوع (HDMI/ VGA/ DisplayPort) فإن منافذ يو أس بي Type-C تمتاز بميزتين تجعلها تتفوق على منافذ يو أس بي Type-A و يو أس بي Type-B. الميزة الأولى هي أن منافذ يو أس بي Type-A و يو أس بي Type-B غير قابلة للانعكاس، بمعنى أنها تستهلك الكثير من الوقت لضمان التأكد من التوصيل الصحيح. والميزة الثانية هي أن المنافذ سابقة الذكر لايمكن توصيلها خلال منصات متعددة، في حين أن منافذ يو أس بي Type-C أكثر مرونة في هذا المجال وهي تنتشر عالميا كما تنتشر النار في الهشيم.

تعتبر منافذ يو أس بي Type-C تغييراً جذرياً على مستوى الهاردوير وليس مجرّد تغيير لواجهة الاستخدام كما في USB 2.0 و USB 3.0. وتمتاز منافذ يو أس بي Type-C بأنها سهلة التوصيل بالأجهزة كونها reversible أي أنه يمكن توصيلها بأي وضع، فشكلها البيضاوي الجديد سوف يحل محل الشكل المستطيل لموصلات يو أس بي Type-A و يو أس بي Type-B مثل التي توصل بشواحن أجهزة الهاتف المحمول. فمثلا يمكن توصيل قرص التخزين StoreJet 25MC من ترانسيند بشكل مباشر بالهاتف الذكي، والوصول للملفات بشكل سريع دون الحاجة لاستخدام دونجول OTG dongles.

ولمنصات أجهزة الكمبيوتر الجديدة المزودة بـيو أس بي Type-C، يعتبر قارئ بطاقات الذاكرة من ترانسيند ذو الأربع منافذ RDC8K خيار مثالي لنقل البيانات بفاعلية من بطاقة الذاكرة لجهاز الكمبيوتر المحمول، حيث أنه يدعم تشكيلة كبيرة من أنواع بطاقات الذاكرة مثل SD  و microSD  و CF  و فلاشات التخزين. ومن ناحية أخرى يعتبر قارئ بطاقات الذاكرة RDC2K الحل الذكي لنقل البيانات للهاتف المحمول حيث أنه مصمم خصيصا لنقل البيانات لأجهزة الهاتف المحمول والتابلت التي تعمل بنظام أندرويد وتحتوي على يو أس بي Type-C، كما أنه يعمل كأداة توصيل لأكسيسوارت مثل الماوس أو لوحة المفاتيح.

كلمات البحث:
ترانسيند

رابط دائم:
شارك

حلول المعتمدة على منفذ يو أس بي Type-C تجعل حياة المستخدمين أسهل

التعليق

  • تعرف على

    أفضل موسوعة عربية فى مجال التقنيات المعلوماتية في مصر والعالم العربي، وتقوم بنشر المعرفة المتكاملة والمستحدثة بكافة صورها حاليآ ومستقبلآ.

  • تابعنا على الفيس بوك

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الاهرام