التخلص من التطبيقات غير المهمة علي ويندوز 10 ا بالفيديو - لغة العصر
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة               رئيس التحرير: نبيل الطاروطي

التخلص من التطبيقات غير المهمة علي ويندوز 10 ا بالفيديو


  

التخلص من التطبيقات غير المهمة علي ويندوز 10 ا بالفيديو

عندما تقوم فيها بشراء جهاز جديد وتقوم بتثبيت نظام الويندوز عليه، فإن نظام التشغيل يقوم تلقائيا بإضافة بعض التطبيقات مسبقا على النظام، والتي تعرف باسمBloatware .

والبعض منها يظل موجودا علي الحاسب طوال الوقت، بينما البعض الآخر يتواجد لفترة محددة لحين انتهاء الغرض الدعائي منه، وذلك عندما تقوم بشراؤه عند انتهاء المدة التجريبية له.

وللأسف فإن الكثير من هذه التطبيقات تكون بدون فائدة تذكر للمستخدم، بل علي العكس فإنها تزعجه حيث تظهر له أثناء تعامله مع الجهاز، بالإضافة إلي أنها تشغل مساحة من القرص الصلب وربما تؤثر على سرعة الأتصال بالأنترنت حيث انها تقوم بتحديث نفسها كل فترة زمنية محددة.

فإذا أردت التخلص من هذه التطبيقات بنفسك يدويا، ففي الغالب سيستغرق ذلك منك الكثير من الوقت، وفي الغالب لن يتم ازالتها بشكل كامل أو سليم، حيث انه سيتبقى بعض الملفات الباقية لهذه التطبيقات وهي ما تعرف باسم  Junkware.

والحل الأمثل للتخلص منها يكون باستخدام أداة Windows Refresh Tool التي تقدمها مايكروسوفت خصيصا لهذا الغرض. فهذه الأداة تقوم بإعادة تثبيت النظام ولكن بدون أي من هذه البرامج، لذلك فمن الأفضل استخدام هذه الأداة فور شرائك الجهاز أو عند تثبيت نظام تشغيل الويندوز 10 للمرة الأولي عليه. لأنك إذا قمت بتشغيل هذه الأداة في أي وقت آخر، فستضطر إلي إعادة تثبيت البرامج الخاصة بك مرة أخرى.

وفي الخطوات التالية شرح لكيفية تشغيل أداة  Windows Refresh Toolعلي نظام تشغيل ويندوز 10:

1-   قم بالضغط على مفتاح Start  ثم اختر  Settings

2-   من داخل الإعدادات ادخل علي التحديث والتأمين Update & Security

3-   اختر أمرRecovery  ثم اضغط على الرابط الموجود تحت عنوان More Recovery Options  .


4- عند الضغط على هذا الرابط ستنتقل علي الفور الى صفحة Microsoft لتنزيل أداة Windows Refresh Tool منها وستقوم بالضغط على مفتاح Download Tool Now

5- بعد تنزيل الأداة Windows Refresh Tool علي جهازك أضغط عليها مرتين بالفأرة لتشغيلها.

6- من الصفحة التي ستظهر لك ستختار إذا كنت تريد الأحتفاظ بملفاتك الشخصية أم لا ثم اضغط على Next .

7- والآن اترك الجهاز حتي ينتهي من هذه الخطوة.

8- بعد الأنتهاء منها ستقوم بتشغيل الجهازمرة أخري Restart كما لو أنك قمت بتثبيت نظام تشغيل جديد ، ولكنه يخلو هذه المرة من أي برامج إضافية غير مرغوب فيها.

9- وبذلك تكون قد استفدت من أداة Windows Refresh Tool للتخلص من البرامج الغير مرغوب فيها.

ويمكنك أيضا مشاهدة هـــــــــذا الفـــــــــــــيديـــــــــــــو لشرح طريقة استخدام أداة Windows Recovery Tool علي اليوتيوب.

كلمات البحث:
بالفيديو

رابط دائم:
شارك

التخلص من التطبيقات غير المهمة علي ويندوز 10 ا بالفيديو

التعليق

  • تعرف على

    أفضل موسوعة عربية فى مجال التقنيات المعلوماتية في مصر والعالم العربي، وتقوم بنشر المعرفة المتكاملة والمستحدثة بكافة صورها حاليآ ومستقبلآ.

  • تابعنا على الفيس بوك

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الاهرام