ترانسيند تكشف عن حلول التخزين لأجهزة آبل المحمولة - لغة العصر
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة               رئيس التحرير: نبيل الطاروطي

ترانسيند تكشف عن حلول التخزين لأجهزة آبل المحمولة


  

ترانسيند تكشف عن حلول التخزين لأجهزة آبل المحمولة

كشفت ترانسيند عن حلولها الجديدة المصممة لتخزين البيانات ومشاركتها مع أجهزة آبل المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل iOS، وتتضمن ذاكرة فلاش لزيادة سعة التخزين بصورة فورية، وقارئ لبطاقات الذاكرة لنقل البيانات بصورة مباشرة بين أجهزة آبل المحمولة وبطاقات الذاكرة، وتطبيقات خاصة للاستفادة من مزايا جديدة ورائعة لأجهزة آبل المحمولة.

وتأتي في مقدمة الحلول الجديدة الذاكرة الفلاشية JetDrive Go 500 التي تعتبر إحدى أصغر الذواكر الفلاشية، والحاصلة على شهادة MFi، وقد صمّمت هذه الذاكرة للعمل بصورة رئيسية مع أجهزة آيفون وآيباد وآيبود، فهي مزودة بمنفذين، الأول من نوع Lightning للتوصيل مع أجهزة آبل المحمولة، والثاني من نوع USB 3.1 (الجيل الأول)، بما يوفر طريقة مريحة للغاية للنسخ الاحتياطي للبيانات أو لنقلها بين أجهزة آبل المحمولة وكمبيوترات ماكنتوش أو الكمبيوترات العادية المكتبية منها والمحمولة، وتمتاز الذاكرة الفلاشية بسعة تخزين تصل إلى 128 جيجابايت بما يتيح الوصول إلى البيانات المخزنة على أجهزة آبل المحمولة بسرعة أثناء التجوال ونقلها أو تخزينها.

ومن الحلول التي تطرحها  الذاكرة JetDrive Go 300، وتعتمد هذه الذاكرة أيضا على منفذين الأول من نوع Lightning  والثاني من نوع USB 3.1 (الجيل الأول)، بما يتيح تبادل البيانات بين الأجهزة المحمولة والكمبيوترات الشخصية بكل سهولة.

وتوفر  مع الذاكرتين السابقتين تطبيق جيت درايف جو آب JetDrive Go App الذي يوفر واجهة سهلة الاستخدام يمكن عبرها نقل البيانات وتنظيم الملفات وإجراء عملية النسخ الاحتياطي للبيانات بسرعة. ومن المزايا الأخرى الفريدة للبرنامج وظيفة (Shoot and Save) التي تمكّن المستخدم من حفظ الصور والفيديوهات التي يتم التقاطها بأجهزة آبل المحمولة فورا على الذاكرة الخاصة، ويمكن تأمين البيانات المخزنة على هذه الذاكرة إما باستخدام كلمة مرور مكونة من أربعة أحرف أو باستخدام بصمة الاصبع.

كما طورت  قارئ بطاقات الذاكرة RDA2 الذي يعزز قدرات هواتف آيفون وأجهزة آيبود بالسماح بنقل ملفات الصور والفيديو التي يتم التقاطها بالكاميرا الرقمية إلى هذه الأجهزة لاجراء بعض التعديلات السريعة عليها ونشرها مباشرة على مواقع التواصل الاجتماعي. ويوفر قارئ بطاقات الذاكرة هذا منفذا من نوع Lightning بما يتيح توصيله مع أجهزة آبل المحمولة لتخزين البيانات الخاصة ببطاقات SD و microSD ونقلها وإجراء نسخ احتياطي لها بحيث يمكن الوصول إلى ملفات الصور والفيديو من أي مكان وزمان. وقد حصل هذا القارئ على شهادة MFi الخاصة بالتوافق مع أجهزة آبل والتي تؤكد مطابقته  لمعايير الأمن والأداء العالي وجودة التصنيع التي تفرضها آبل.

عن الكاتب

شارك

ترانسيند تكشف عن حلول التخزين لأجهزة آبل المحمولة

التعليق

  • تعرف على

    أفضل موسوعة عربية فى مجال التقنيات المعلوماتية في مصر والعالم العربي، وتقوم بنشر المعرفة المتكاملة والمستحدثة بكافة صورها حاليآ ومستقبلآ.

  • تابعنا على الفيس بوك

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الاهرام