استهلاك القرص الصلب وصل لمرحلة الخطر - لغة العصر
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة               رئيس التحرير: نبيل الطاروطي

استهلاك القرص الصلب وصل لمرحلة الخطر


  

استهلاك القرص الصلب وصل لمرحلة الخطر

بعد فترة من استخدام الحاسب نفاجأ بأن استهلاك القرص الصلب قد يتعدى 95% وقد يصل في بعض اﻷحيان الى 100% وخاصة مع الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز 10. وللتحقق من ذلك يمكنك الضغط على ctrl + shift + ESC لفتح نافذة Task Manager ، وفي نافذة Processes  ستجد تقرير شامل يظهر تفاصيل استهلاك وحدة المعالجة CPU وذاكرة الوصول العشوائي RAM  ، والقرص الصلب Disk ، واستهلاك الأنترنت .

وفي الحالات الطبيعية للجهاز يكون استهلاك القرص الصلب قليل جداً لا يتعدي 10 أو 15%، ولكن عند تشغيله بكثافة قد يصل استهلاك القرص الصلب إلي أكثر من 90% .

في بعض الأحيان قد تجد أن تطبيق او عملية واحدة فقط هي التي تستهلك هذا الكم من مصادر الجهاز، وربما تجد اكثر من عملية فيجب ملاحظة ذلك جيدا، لذا أول خطوة لحل هذه المشكلة هي معرفة اي العمليات التي تستهلك القرص الصلب ثم ننتقل للخطوة التالية.

ويمكن علاج هذه المشكلة باستخدام خطة الطاقة الخاصة بالأداء العالي High Performance Power Plan ، فبعض الأجهزة تلجأ إلي أستخدام خطة لتوفير الطاقة والتي تهدف إلي تقليل سرعة دوران القرص الصلب مما يوفر من استهلاكه بشكل كبير.

ولاختيار خطة الأداء العالي قم بتنفيذ هذه الخطوات:

1-  افتح لوحة التحكم  Control Panel

2- قم باختيار Hardware and Sound ثم اختيار Power Options

3- الآن ستظهر لك نافذة Power Options ، فأختر منها High Performance.

عن الكاتب

كلمات البحث:
رانية السعيد

رابط دائم:
شارك

استهلاك القرص الصلب وصل لمرحلة الخطر

التعليق

  • تعرف على

    أفضل موسوعة عربية فى مجال التقنيات المعلوماتية في مصر والعالم العربي، وتقوم بنشر المعرفة المتكاملة والمستحدثة بكافة صورها حاليآ ومستقبلآ.

  • تابعنا على الفيس بوك

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الاهرام