ترانسيند تكشف عن أقراص تخزين فائقة السرعة تقنيات وهاردوير منتجات - لغة العصر
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة               رئيس التحرير: نبيل الطاروطي

ترانسيند تكشف عن أقراص تخزين فائقة السرعة


  

ترانسيند تكشف عن أقراص تخزين فائقة السرعة

كشفت ترانسيند عن قرص صلب داخلي من نوع (SSD) فائق السرعة (MTE850 M.2 2280)، وهو أول قرص من نوع SSDيعتمد على الجيل الثالث من منفذ (PCI Express Gen 3 x4)، كما أنه متوافق بالكامل مع مواصفات (NVMe 1.2)، ويتيح الجيل التالي من بروتوكول PCIeNVMe للقرص الوصول إلى سرعات غير مسبوقة في نقل البيانات تصل إلى 2500 ميجابايت في الثانية للقراءة و 1100 ميجابايت في الثانية للكتابة، كما يعتمد القرص في تصنيعه على رقاقات ثلاثية الأبعاد من نوع (3D MLC)، ويوفر سعة تخزين تصل إلى 512 جيجابايت ضمن أبعاد من فئة (M.2)، مما يجعل القرص الجديد الخيار المثالي للراغبين بتشغيل ألعاب الكمبيوتر بسرعة وسلاسة.

يأتي القرص مع ذاكرة كاش من نوع (DDR3 DRAM) تتيح تحميل البرامج المستخدمة بشكل متكرر بصورة أسرع، كما يساهم ذلك في تقليل الزمن لتشغيل الكمبيوتر. وتتيح تقنية SLC تحقيق سرعة في قراءة وكتابة البيانات تصل إلى 2500 ميجابايت في الثانية للقراءة و 1100 ميجابايت في الثانية للكتابة. وقد عملت ترانسيند على تعزيز موثوقية القرص باستخدام تقنية تصحيح الأخطاء (LDPC).

عن الكاتب

شارك

ترانسيند تكشف عن أقراص تخزين فائقة السرعة

التعليق

  • تعرف على

    أفضل موسوعة عربية فى مجال التقنيات المعلوماتية في مصر والعالم العربي، وتقوم بنشر المعرفة المتكاملة والمستحدثة بكافة صورها حاليآ ومستقبلآ.

  • تابعنا على الفيس بوك

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الاهرام