القراصة تكتشف تجسس الولايات المتحدة علي البنوك - لغة العصر

القراصة تكتشف تجسس الولايات المتحدة علي البنوك


  

القراصة تكتشف تجسس الولايات المتحدة علي البنوك

خدمات وزارة الدفاع الامريكيه في مركز الاكتشافات الخاصه بادوارد سنودن، تمكنت من اختراق نظام آمن الاتصالات والمعاملات الخاصة ببنوك "سويفت" الدولية ورصدت العديد من المعاملات من دول الشرق الأوسط. وقامت مجموعة من القراصنة تطلق على نفسها اسم سطاء الظل بنشر العديد من الملفات و المستندات البنكية المؤكدة علي  التجسس الأمريكي.

والغرض من الاختراق وفقا لخبراء الصناعة، كان للعثور على التدفقات المالية المباشرة للمنظمات الإرهابية، تلك الأخبار التي نقلتها العديد من وسائل الإعلام الدولية، ولم تعلق أو تأكيد وكالة الأمن القومي علي ذلك، ولكن دفعت بالفعل انتقادات اتجاه المتسللين من مختلف المراقبين. وهم يعتقدون أن الكشف عن بعض الوثائق المختومه مع الكشف عن التقنيات المزعومة تستخدم لفك تشفير "سويفت" ومهاجمة ويندوز، وهو أمر خطير للغاية للعمليات الإجرامية والإرهابية.

  حيث شاهد عمليات البنوك في الكويت ودبي والبحرين واليمن وقطر والأردن. وقد نفت منظمة سويفت، التي يوجد مقرها في بلجيكا، من جانبها  أن شبكتها تم اختراقها، ولكن ربما الشبكات المحلية فقط. وهكذا فعل EastNet.

المصدر

عن الكاتب

شارك

القراصة تكتشف تجسس الولايات المتحدة علي البنوك

التعليق

  • تعرف على

    أفضل موسوعة عربية فى مجال التقنيات المعلوماتية في مصر والعالم العربي، وتقوم بنشر المعرفة المتكاملة والمستحدثة بكافة صورها حاليآ ومستقبلآ.

  • تابعنا على الفيس بوك

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الاهرام