4 خطوات لحماية حسابك علي الفيسبوك من الاختراق - لغة العصر
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة               رئيس التحرير: نبيل الطاروطي

4 خطوات لحماية حسابك علي الفيسبوك من الاختراق


  

4 خطوات لحماية حسابك علي الفيسبوك من الاختراق

إذا كنت قلق من اختراق حسابك علي الفيسبوك، فإليك أربعة خطوات لتأمين حسابك وحمايته من السرقة عليك أن تقوم بتفعيلها علي حسابك.

  1. قم بتشغيل تنبيهات تسجيل الدخول (Login Alerts) لتلقى الإشعارات و التنبيهات بتسجيل دخول حسابك و هذا يساعدك على إكتشاف أي عملية إختراق مبكراً حتى تستطيع السيطرة عليها بسرعة.
  2. إضغط على موافقات تسجيل الدخول (Login Approvals) و قم بتفعيل المصادقة الثنائية (Two-Factor Authentication)، و قم أيضاً بتفعيل إحدى خيارات الأمان الأخرى كالرسائل النصية.
  3. إضغط على كلمات سر التطبيقات (App Passwords) وقم بإنشاء كلمة مرور قوية وجيدة للتطبيقات بدلاً من اسخدام كلمة المرور الخاصة بحساب الفيسبوك.
  4. إضغط على جهات الإتصال الموثوق فيها لديك (Your Trusted Contacts) وقم بإضافة أي من الأصدقاء المقربين لديك أو أحد أفراد العائلة الذين يستطيع أن يساعدك إذا حدث وتم إختراق حسابك.

وبذلك تكون قد ضمنت أن حساب الفيسبوك الخاص بك في أمان تام، و سيكون من الصعب إختراقه وأكثر سهولة في إستعادته إذا تم إختراقه.

أما إذا اكتشفت بالفعل اختراق حسابك، فعليك الاستعانة بمركز المساعدة للفيس بوك (Facebook help page) ثم إضغط على أمر (أعتقد أن حسابي قد تعرض لعملية إختراق أو أن شخص يستخدمه دون إذن مني ” I think my account was hacked or someone is using it without my permission ، ثم إضغط على تأمين حسابك (Secure it)، وسيقوم مركز المساعدة بنقلك إلى صفحة أخرى لتتابع معه بعض خطوات وإجراءات الحماية.

عن الكاتب

شارك

4 خطوات لحماية حسابك علي الفيسبوك من الاختراق

التعليق

  • تعرف على

    أفضل موسوعة عربية فى مجال التقنيات المعلوماتية في مصر والعالم العربي، وتقوم بنشر المعرفة المتكاملة والمستحدثة بكافة صورها حاليآ ومستقبلآ.

  • تابعنا على الفيس بوك

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الاهرام