كيف تجتاز الاختبار الأمني علي الفيسبوك دروس شرح وتعليم - لغة العصر

كيف تجتاز الاختبار الأمني علي الفيسبوك


  

كيف تجتاز الاختبار الأمني علي الفيسبوك

يقوم الفيسبوك دوريا بإجراء هذه الأختبارات الأمنية للحفاظ علي حسابات المستخدمين آمنة، وللتأكد من أن من يحاول الوصول إلي صفحة الفيسبوك هو صاحب الحساب الأصلي وليس هاكرز أو متلصص.

ولإجتياز هذا الاختبار الأمني عليك أن تطلب تفعيل الموبايل وإدخال رقمه، وبعدها سوف تصلك رسالة على موبايلك وبها رمز التأكيد المكون من ستةأحرف أو أرقام، لتقوم بكتابته في خانة الاختبار الأمني ثم الضغط علي مفتاح المتابعة ليتأكد الموقع أنك صاحب الحساب ويتم حمايته.

وفي بعض الأحيان لا يستطيع المستخدمين إنهاء هذا الاختبار الأمني وخاصة إذا كان لديك أكثر من حساب علي الفيسبوك، فهذا الاختبار الأمني لا يظهر للمستخدم الذي يكون لديه حساب واحد فقط علي الفيسبوك. فبعد أن تقوم بفتح أكثر من حساب علي نفس المتصفح يقوم الموقع تلقائيا بإظهار هذا الاختبار الأمني للتأكد من أنك صاحب الحساب من خلال إرسال رقم موبايلك وتلقي كود التأكيد.

ولكي تتخطي هذه المشكلة فمن الضروري أن تقوم بمسح ملفات الكوكيز Cookies من علي المتصفح في كل مرة تدخل فيها علي الفيسبوك حتي لا تسجل بيانات الحساب التي قمت بإدخالها وتضطر إلي إجراء هذا الاختبار الأمني. ويمكنك أن تكتفي بحساب واحد فقط علي الفيسبوك، أما إذا كنت مضطرا إلي إنشاء أكثر من حساب فمن الأفضل أن يكون حسابك مجهزا بأكثر من متصفح مثل الفايرفوكس والكروم وبالتالي يمكنك الدخول إلي كل حساب من متصفح مختلف.

عن الكاتب

شارك

كيف تجتاز الاختبار الأمني علي الفيسبوك

التعليق

  • تعرف على

    أفضل موسوعة عربية فى مجال التقنيات المعلوماتية في مصر والعالم العربي، وتقوم بنشر المعرفة المتكاملة والمستحدثة بكافة صورها حاليآ ومستقبلآ.

  • تابعنا على الفيس بوك

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الاهرام