أفكار لتلوين بيض شم النسيم - لغة العصر

أفكار لتلوين بيض شم النسيم


  

أفكار لتلوين بيض شم النسيم

يعود الاحتفال بعيد "شم النسيم" إلى ما يقرب من خمسة آلاف عام ، وقد سمي بهذا الاسم نسبة للكلمة الفرعونية "شمو"، وهي كلمة أصلها هيروغليفي قديم يرمز إلي بعث الحياة، وكان المصريون القدماء يعتقدون أن ذلك اليوم هو بداية خلق العالم.

ويرتبط الاحتفال بيوم شم النسيم في أذهان المصريين بتناول السمك المملح والبيض الملون، لذلك لا تضيعي فرصة المتعة مع أطفالك هذا العام، فهي من أبرز العادات المصرية التي ينتظرها الأطفال كل عام للفرحة والاحتفال بعيد شم النسيم.

ومع مرور الوقت، تغيرت طرق التلوين، فبالإضافة إلى الطرق التقليدية كالتلوين عن طريق الألوان الطبيعية والألوان الصناعية، ظهرت طرق جديدة منها استخدام الأقمشة الملونة والألوان الفسفورية والخرز بأنواعه والرسوم اللاصقة وغيرها.

ويمكنك أن تتعلمي كيفية اختيار البيض وتجهيزه للتلوين، كما يمكن أن تتعرفي علي الطرق الطبيعية الآمنة لتلوين البيض، ومزج الألوان، وتزيينه بمختلف الأشكال. هذا بالإضافة إلي طرق جديدة وغير تقليدية لتقديم البيض في وجبات مناسبة لاحتفالات والاجتماعات العائلية لشم النسيم.

وفيما يلي مجموعة من المواقع التي تقدم أفكار رائعة ومبتكرة لتلوين البيض:

- تصميمات غير تقليدية لبيض شم النسيم

- أفكار لتلوين البيض

- أفكار مبتكرة لتزيين البيض

- تزيين البيض بطرق طبيعية

- أفكار تلوين البيض سهلة للأطفال

- أشكال مبتكرة لبيض شم النسيم

- طرق تلوين وتقديم بيض شم النسيم

- الطرق الصحية لتلوين البيض

- أكثر من 1000 فكرة لتلوين البيض

- أفكار سهلة لتلوين البيض بالفيديو

عن الكاتب

كلمات البحث:
رانية السعيد

رابط دائم:
شارك

أفكار لتلوين بيض شم النسيم

التعليق

  • تعرف على

    أفضل موسوعة عربية فى مجال التقنيات المعلوماتية في مصر والعالم العربي، وتقوم بنشر المعرفة المتكاملة والمستحدثة بكافة صورها حاليآ ومستقبلآ.

  • تابعنا على الفيس بوك

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الاهرام