كيف تستخدم أداة فحص البرمجيات الخبيثة من مايكروسوفت دروس شرح وتعليم - لغة العصر
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة               رئيس التحرير: نبيل الطاروطي

كيف تستخدم أداة فحص البرمجيات الخبيثة من مايكروسوفت


  

كيف تستخدم أداة فحص البرمجيات الخبيثة من مايكروسوفت

أداة فحص البرمجيات الخبيثة من مايكروسوفت Malicious Software Scan and Removal Toolهي أداة مجانية تساعد على إزالة البرامج الضارة من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل عليها أنظكة شغيل الويندوز بجميع أنواعها.            

وعند تشغيل هذه الأداة فإنها تقوم بالغمل في الخلفية، وتقوم أوتوماتيكيا بإزالة البرامج الضارة التي يجدها. عند اكتمال عملية الكشف والإزالة. وبعد الانتهاء تنشئ هذه الأداة تقريرا يصف نتائج الفحص والإزالة التي تمت علي جهازك.

ومن الضروري التنبيه إلي أن هذه الأداة  لا تغني عن استخدام برنامج لمكافحة الفيروسات علي الجهاز،  وذلك لأن هذه الأداة لديها قاعدة بيانات محدودة من البرامج الضارة، وتختص أساسا بالبحث عن تهديدات محددة للأمان والسرية، كما يتم تحديثها بشكل شهري، أما برامج مكافحة الفيروسات فيتم تحديث قاعدة بياناتها يوميا.

وفيما يلي شرح لخطوات تشغيل وتفعيل هذه الأداة علي جهازك:

  1. قم بزيارة صفحة الأداة علي موقع مايكروسوفت من هـــــــذا الــــــــرابـــــــــــــــــــــــــــــــــــــط
  2. اضغط علي المفتاح الموجود باللون الأزرق، ومكتوب عليه Skip the details and download the too
  3. ستنقل الآن إلي صفحة أخري وفيها عليك اختيار لغة الأداة التي تريدها، وستجد أن اللغة الافتراضية هي اللغة الإنجليزية، فاضغط علي مفتاح الإنزال Download الموجود باللون الأحمر.
  4. ستظهر لك نافذة لتسألك عما إذا كنت تريد إنزال بعض الإضافات مع هذه الأداة، ومنها محرك بحث بينج الخاص بمايكروسوفت وحزمة الأدوات المكتبية Microsoft office suite pack، فيمكنك وضع علامة بجانب اي من هذه الاختيارات، أو الضغط علي مفتاح No Thanks and continue
  5. سيبدأ الآن إنزال الملف الخاص بأداة الفحص علي جهازك، وحجمه 46.9 ميجلبايت، فانتظر إلي أن يتم تحميله بالكامل.
  6. والآن اضغط علي ملف exe الذي تم تحميله علي جهازك، وستظهر لك نافذة ترجيب بالأداة فاضغط مفتاح Next


  1. والآن ستظهر لك نافذة بها 3 اختيارات، الأول عمل فحص سريع، والثاني خيار الفحص الشامل، والثالث الفحص الاختياري والذي يقوم بعمل فحص سريع مع القدرة علي اختيار ملفات اومجلدات محددة يختارها المستخدم ليتم فحصها، فاختر خيار الفحص الذي تريده ثم اضغ مفتاح Next.
  2. الآن ستبدأ الآداة فورا في عملية الفحص، وستظهر لكنافذة لمتابعة مراحل ونسبة الفحص التي تتم علي الجهاز.
  3. بعد الانتهاء من فحص الجهاز، سيخبرك بنتيجة الفحص إذا تم وجود ملفات خبيثة علي الجهاز أم لا No Malicious Malware was detected


عن الكاتب

كلمات البحث:
رانية السعيد

رابط دائم:
شارك

كيف تستخدم أداة فحص البرمجيات الخبيثة من مايكروسوفت

التعليق

  • تعرف على

    أفضل موسوعة عربية فى مجال التقنيات المعلوماتية في مصر والعالم العربي، وتقوم بنشر المعرفة المتكاملة والمستحدثة بكافة صورها حاليآ ومستقبلآ.

  • تابعنا على الفيس بوك

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الاهرام