رزان مغربى: علاقتى بالتكنولوجيا شائكة !! ملفات حوارات - لغة العصر
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة               رئيس التحرير: نبيل الطاروطي

رزان مغربى: علاقتى بالتكنولوجيا شائكة !!


  

رزان مغربى: علاقتى بالتكنولوجيا شائكة !!

تصف نفسها بأنها مهووسة بالتكنولوجيا، وتعتبرها نقلة حضارية، رغم انها ذاقت منها بعض التشهير، واقترن اسمها مع التكنولوجيا بقضايا شهيرة، لكنها تهوى كل جديد، ومن أجل التعرف عن قرب علي العلاقة بينها وبين تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كان لنا هذا الحوار مع الفنانة ومقدمة البرامج المثيرة للجدل رزان مغربى.
كيف تقيمين نشر صور لك من بعض مستخدمي الفيس بوك؟
أصبحت المواقع الاجتماعية ذات أهمية قصوى في حياتنا، لدرجة أنها أذابت حواجز كثيرة بين الحياة العامة والخاصة للأشخاص، وهذا المفهوم دفعني إلى متابعة كل جديد يتم تداوله عني، مع حرصي علي نشر الجديد حول حياتي.. والصور التي جرى تداولها أخيرًا كانت من رحلة خاصة قضيتها مع عائلتى في لندن، لكونها بلدا محببة لى، وبعيدا عن زحمة العمل حاولت الاستمتاع بصحبة عائلتى، وهذا الأمر لا يزعجنى إطلاقاً طالما هى صورة عامة وليس فيها ما يخدش الحياء العام.

معني ذلك أن الفيس بوك اصبح شريكا لحياتك؟
هذا حقيقى، لأن الفيس بوك أصبح يمثل حياة افتراضية موازية لحياتنا الواقعية، وبدأت في التوجه إليه بشكل يخدم عملى، ويجعلني أقرب إلي جمهوري المتابع لأعمالي.

نظرا لسفرك المتعدد كيف تتواصلين مع الأهل؟
سهل تطبيق الواتس أب التواصل مع المحيطين، حتي في أعمالي يتيح التواصل مع المشاركين والمسئولين، إضافة إلى وسائل الاتصالات التليفونية، وصفحاتهم على الفيس،أو إنستاجرام .

هل حقق برنامج “الحياة حلوة” نسبة المشاهدة التى كنت تتوقعينها على اليوتيوب؟
تحرص القناة صاحبة البرنامج علي متابعة عرض الحلقات على موقع اليوتيوب، ويحظى بمشاهدة مرتفعة من قبل الآلاف من الجمهور، وحققت بعض الحلقات نجاحات كبيرة علي مواقع السوشال ميديا ، منها حلقة صافيناز التي شهدت اعلى مشاهدة، إضافة لحلقات الفنان سمير غانم ، وهانى رمزى وسعد الصغير.
هل ترين أن السوشيال ميديا سببا فى انهيار ثقافة المجتمع العربى؟
السوشيال ميديا مثلها مثل القنوات التليفزيونية والصحف، تتيح أمام الجميع ما هو صادق وخبيث، وفي النهاية المستخدم هو من يختار ما يناسب، فعلى سبيل المثال هناك مواقع تنشر الأخبار المزيفة أو الشائعات، وفي المقابل توجد مواقع تنشر كتبا كاملة من السهل تحميلها وقراءتها والبحث عن معلومات جديدة تضيف .

هل كانت شبكة الإنترنت سببا فى التشهير بك ؟
شبكة الإنترنت ما هي إلا وسيلة، يلجأ إليها المستخدمون، بعضهم يستعملها في تحقيق مصالحه الخاصة، ونشر الشائعات ضد بعض الشخصيات، بغرض تشويهها بشكل مقصود، ولا املك الا أن أقول ربنا يسامحهم...ومازال الفيلم المسىء يشاهد عبر تويتر.

موقف منتشر علي السوشيال ميديا ولا يزال يؤثر فيك ؟
كلما أعدت مشاهدة ًحرب ايطاليا علي موقع اليوتيوب، يذكرني بموقف خطير تعرضت له ولن أنساه على الإطلاق، أثناء تصويرى لمشاهد في الفيلم ً، نصبت احدى العصابات فى ايطاليا فخا لنا أثناء التصوير،واكتشفنا  فجأة اختفاء ملابسى المطلوبة لأداء دورى.. مما تسبب في إيقاف التصوير يوما كاملا ، حتي تمكنت مصممة الأزياء والملابس ومعها فريق عمل من إعلان حالة الطوارئ، لتصميم نفس الملابس مرة أخرى، مما تسبب في خسارة المنتج حوالي 50 ألف جنيه، هي تكلفة يوم التصوير الواحد.

عن الكاتب

كلمات البحث:
شارك

رزان مغربى: علاقتى بالتكنولوجيا شائكة !!

التعليق

  • تعرف على

    أفضل موسوعة عربية فى مجال التقنيات المعلوماتية في مصر والعالم العربي، وتقوم بنشر المعرفة المتكاملة والمستحدثة بكافة صورها حاليآ ومستقبلآ.

  • تابعنا على الفيس بوك

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الاهرام