السعودية تجدد فتوى بتحريم البوكيمون - لغة العصر
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة               رئيس التحرير: نبيل الطاروطي

السعودية تجدد فتوى بتحريم البوكيمون


  

السعودية تجدد فتوى بتحريم البوكيمون

على الرغم من أن لعبة البوكيمون لا تزال غير متاحة بالمملكة العربية السعودية رسميا حتى الآن قامت دار الإقتاء السعودية بتجديد إصدار فتوى سابقة عمرها 15 بخصوص لعبة الهاتف الذكي حيث  قد قام الكثيرون بتحميل التطبيق بطريقة غير مشروعة .

على الرغم من أن لعبة البوكيمون لا تزال غير متاحة بالمملكة العربية السعودية رسميا حتى الآن  فقد قامت دار الإقتاء السعودية بتجديد إصدار فتوى سابقة عمرها 15 بخصوص لعبة الهاتف الذكي حيث قامت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية و الفتوى بنشر فتوى عام 2001 على موقعها الإلكترونى يوم الأربعاء و توضح اللجنة أن هذا جاء بعد أن تلقت الكثير من الإستفسارات حول هذه اللعبة .

ففى هذه الفتوى يتم تشبيه البوكيمون بالقمار كمان أن ظهور كائنات البوكيمون قائم على نظرية شارلز داروين للتطور و الإسلام يرفض كلا الأمرين .

و على الرغم من أن لعبة Pokémon Go  غير موجودة حتى الآن بشكل رسمى فى المملكة العربية السعودية  فقد قام الكثيرون بتحميل التطبيق بالفعل بطريقة غير شرعية . ومنذ بدء اللعبة فى بداية يوليو سببت الضوضاء فى كثير من الدول و قد أصبح هذا التطبيق متاح بألمانيا منذ أسبوع .

 تشجع لعبة البوكيمون اللاعبين على التجول فى المنطقة بهواتفهم الذكية و "اقتناص " كائنات البوكيمون المختبئة فى العالم الحقيقى .

المصدر

عن الكاتب

شارك

السعودية تجدد فتوى بتحريم البوكيمون

التعليق

  • تعرف على

    أفضل موسوعة عربية فى مجال التقنيات المعلوماتية في مصر والعالم العربي، وتقوم بنشر المعرفة المتكاملة والمستحدثة بكافة صورها حاليآ ومستقبلآ.

  • تابعنا على الفيس بوك

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الاهرام