أشهر 3 رسائل خادعة علي الواتس اب - لغة العصر
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة               رئيس التحرير: نبيل الطاروطي

أشهر 3 رسائل خادعة علي الواتس اب


  

أشهر 3 رسائل خادعة علي الواتس اب

تعرف على 3 من أشهر الرسائل الخادعة وعمليات الاحتيال التي تصل المستخدمين علي تطبيق الواتس أب وطريقة التعامل معها.

1- الرسالة الصوتية

من أشهر عمليات الاحتيال التي تتم على الواتس اب عبارة عن رسالة تخبرك أن هناك رسالة صوتية من أحد الأصدقاء وصلتك وللاستماع اليها عليك بالضغط علي رابط في البرنامج. وبالضغط عليه سيصلك فيروس يخترق هاتفك. وعليك عدم فتح اي رابط لان واتساب لن يقوم بالانتقال بك خارج التطبيق نفسه. فإذا وصلتك هذه الرسالة تأكد من حذفها وعدم فتحها.

2- إعادة توجيه الرسالة

من الخدع التي قد تصل للمستخدمين رسالة يطلب منك إعادة توجيهها لأشخاص آخرين على واتساب أو سيتم غلق خدمة الواتس اب عنك خلال 48 ساعه لو تجاهلت الرساله. فإذا وصلتك هذه الرسالة الاحتيالية فقم بعمل حظر لمن أرسلها لك فورا.


3- المستخدمين الغير نشطين 

من أشهر الرسائل الخادعة علي الواتس اب رسالة تقول أن الواتس اب سوف يقوم بفرض اشتراك على الأعضاء الغير نشطين ولإثبات أنك من الأعضاء النشطين عليك إرسال رسالة لعشرة من اصدقائك علي الواتس أب، وإذا لم ترسل الرسالة للعدد المطلوب سوف يتم اعتبارك غير نشط وتبدأ عملية تغريمك للأموال وسيتم احتساب كل رسالة مقابل 0.37 سنت. وبالطبع فإن هذه الرسالة مزيفة وليست من الواتس أب. فقم بإلغاء الرسالة ولا تعيرها أي انتباه.

عن الكاتب

شارك

أشهر 3 رسائل خادعة علي الواتس اب

التعليق

  • تعرف على

    أفضل موسوعة عربية فى مجال التقنيات المعلوماتية في مصر والعالم العربي، وتقوم بنشر المعرفة المتكاملة والمستحدثة بكافة صورها حاليآ ومستقبلآ.

  • تابعنا على الفيس بوك

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الاهرام