بالفيديو | الطباعة ثلاثية الأبعاد بخيوط WillowFlex. - لغة العصر
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة               رئيس التحرير: نبيل الطاروطي

بالفيديو | الطباعة ثلاثية الأبعاد بخيوط WillowFlex.


  

بالفيديو | الطباعة ثلاثية الأبعاد بخيوط WillowFlex.

تعاونت الشركة الألمانية BioInspiration مع شركة Green Dot فى ولاية Kansas وشركة 3dk.berlin الخبيرة فى إنتاج البلاستيك فى ألمانيا لصناعة خيوط صديقة للبيئة تُستخدم فى الطباعة ثلاثية الأبعاد..

تقود هذه الشركة ثورة لتطوير المواد العضوية, حيث تستخدم مصدر حيوي وهو نشا الذرة الغير مُعدل وراثياً بدلاً من الوقود الحفرى لانتاج بلاستيك حيوى يُسمى Terratek® Flex ( وهو نوع مصُمم من قبل شركة Green Dot ليتحلل عضوياً ) مصنوع من مواد خام تتوافق مع معايير الأتحاد الأوروبى والولايات المتحدة التى تنص ان المادة يمكن إعادة تدويرها عن طريق تحلل النفايات العضوية الصلبة..


تتميز هذه الخيوط بخصائص فيزيائية فريدة لا تتوافر فى الخيوط المُتاحة حالياً , فهى مرنة ومقاومة للحرارة ; حيث تحافظ على مظهرها الخارجى فى درجات حرارة تزيد عن 100 درجة مئوية وايضاً فى اَخرى منخفضة تصل إلى 15 درجة مئوية تحت الصفر..وتُعد مثالية للاستخدام في كل البيئات كالمدارس والمنازل والمستشفيات حيث انها تضمن سلامة الفرد والبيئة.. ومن المُقرر طرحها فى خريف عام 2015.


WillowFlex

تتميز بأنها صديقة للبيئة بمعنى أن المنتجات ستعود إلى الأرض دون أى اَثار ضارة مع مرور الوقت في ظل ظروف معينة ; أى أن المنتجات ستبقى بحالة جيدة فى حالة عدم وجود أياً من هذه المًسببات كالرطوبة والجراثيم والأكسجين والحرارة. ويعمل الفريق حالياً سلسلة من الاختبارات لمعرفة مدى استجابة المواد في مختلف الظروف. وهى لا تُصدر روائح فواحة مثل البلاستيك عندما يذوب فى الهواء لكن رائحتها مثل عملية الخَبز او التخمير.. فبدلاً من أن تذهب لشراء مُنتج بلاستيكى من أى متجر , يُمكنك طبعه بسعر قليل والتخلص منه بسهولة عندما لا تحتاجه بدون أن تلوث البيئة.


Composting Status

http://www.bioplasticsmagazine.com/en/news/meldungen/20150820-Introducing-WillowFlex.php


عن الكاتب

شارك

بالفيديو | الطباعة ثلاثية الأبعاد بخيوط WillowFlex.

التعليق

  • تعرف على

    أفضل موسوعة عربية فى مجال التقنيات المعلوماتية في مصر والعالم العربي، وتقوم بنشر المعرفة المتكاملة والمستحدثة بكافة صورها حاليآ ومستقبلآ.

  • تابعنا على الفيس بوك

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الاهرام