"طلاب إعلام مصر للعلوم" تروج لعبة تفاعلية للتصدي لأضرار الهواتف الذكية أخبار وتقارير اخبار - لغة العصر
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة               رئيس التحرير: نبيل الطاروطي

"طلاب إعلام مصر للعلوم" تروج لعبة تفاعلية للتصدي لأضرار الهواتف الذكية


  

"طلاب إعلام مصر للعلوم" تروج لعبة تفاعلية للتصدي لأضرار الهواتف الذكية

نظم عدد من طلاب قسم العلاقات العامة والإعلان بكلية الإعلام جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا فعالية ترفيهية للترويج عن أحد الألعاب التفاعلية الرقمية؛ بغرض تقليل الآثار السلبية الناجمة عن الاسخدام المفرط للأطفال من سن 3 إلي 12 عامًا للهواتف الذكية .

وترتكز اللعبة التفاعلية علي  مجموعة من الأشكال الهندسية؛ التي تشكل في تكوينها النهائي بديلًا تكنولوجيًا  للهواتف الذكية؛ بهدف إلهاء الأطفال في تصميماتها الهندسية، وآليات تشغيلها وحركاتها الديناميكية؛ إلي  جانب تدريب ومساعدة الأطفال علي تصميم مشغولات يدوية و مجسّمات بالورق و الألوان.

يأتي ذلك في إطار الحملة الإعلامية والتوعوية؛ التي ينفذها الطلاب بمشروع تخرجهم؛ تحت إشراف الدكتورة أسيل الدسوقي بعنوان"Smart VS Smarter"؛ بهدف التصدي للأضرار الصحية والمشاكل الاجتماعية النائشة من الاستخدام المفرط للأطفال من سن 3 الي 12 عامًا للهواتف الذكية.

وقام الطلاب برصد نتائج البحوث والدراسات العلمية التي كشفت عن إصابة الأطفال "مفرطي استخدام الهواتف الذكية"  بتأخر النطق، وتطور حالات التوحد، و إرهاق شديد للعين، و أورام الغدة النكافية، و العنف المفرط، و عدم القدرة علي التركيز أو التفكير،و العزلة الاجتماعية مع الأقارب والأصدقاء؛ ومن ثم قام الطلاب بتصميم صفحة إلكترونية علي موقع "فيس بوك" للتعريف بالحملة ونشر أفكارها التوعوية؛ إلي جانب تنظيم الفعالية الترفيهية لتقديم اللعبة التفاعلية والترويج لأهداف الحملة؛ بحضور عدد كبير من الأطفال وذويهم .

وفي ذات السياق يجري الطلاب مقابلات بحثية متعمقة مع عدد من الخبراء والأكاديميين وأساتذة الجامعات في تخصصات الإعلام وعلم النفس والاجتماع والصحة النفسية وطرق التعلم والتربية؛ لاستطلاع آرائهم حول الظاهرة - موضوع الحملة – ومحاولة طرح حلول علمية صالحة للتطبيق؛ تمهيدًا لترويج هذه الأفكار من خلال الأدوات الاتصالية التي تعتمد عليها الحملة.

عن الكاتب

كلمات البحث:
مصطفي الدمرداش

رابط دائم:
شارك

"طلاب إعلام مصر للعلوم" تروج لعبة تفاعلية للتصدي لأضرار الهواتف الذكية

التعليق

  • تعرف على

    أفضل موسوعة عربية فى مجال التقنيات المعلوماتية في مصر والعالم العربي، وتقوم بنشر المعرفة المتكاملة والمستحدثة بكافة صورها حاليآ ومستقبلآ.

  • تابعنا على الفيس بوك

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الاهرام