طريقتان لإضافة شخص على الواتس آب تعرف عليهما - لغة العصر
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة               رئيس التحرير: نبيل الطاروطي

طريقتان لإضافة شخص على الواتس آب تعرف عليهما


  

طريقتان لإضافة شخص على الواتس آب تعرف عليهما

الواتس آب يعتبر الواتس آب من تطبيقات-الحديثة.aspx'>التطبيقات الحديثة التي احتلت مكاناً كبيراً في مواقع التواصل الاجتماعي، وهي الأكثر استخداماً بين الناس ؛ كونها تتيح للمستخدم فرصة التحدث مع المشتركين المسجلين، بالإضافة لإمكانية تبادل الصور، والوسائط المتعددة فيما بينهم، مثل: مقاطع الفيديو، والتسجيلات الصوتية، وقد تمّ تطويره ليشمل القدرة على إجراء المكالمات الصوتية المجانية. ومن أهمّ الشروط التي يجب توافرها عند عمل حسابٍ خاصّ على الواتس آب، هو امتلاك رقم هاتفٍ خاص، حتّى يتمكن المشتركون من إضافة هذا المشترك، والتواصل معه، كما يجب تسجيل أرقام هواتفهم في لائحة الأسماء، للتمكن من إضافتهم، وعند إضافة الاسم يجب أن يبدأ بالرمز الدوليّ،

 كيفية إضافة شخص على الواتس آب

الطريقة الأولى

ندخل إلى تطبيق الواتس آب كالمعتاد، فتظهر لنا الصفحة الرئيسة، وفيها ثلاث خانات رئيسية (المكالمات، الدردشات، جهات الاتّصال). نضغط على خانة (جهات الاتّصال)، فتظهر لنا قائمةٌ بالأشخاص المضافين على لائحة الأسماء في الهاتف، وفي أعلى الصفحة شريطٌ أخضر يحتوي على عددٍ من الأيقونات، هي: محرك بحث، وإضافة شخص، وإعدادات. نضعط على أيقونة (إضافة شخص)، وهي أيقونةٌ صغيرةٌ على شكل شخصٍ، وبجانبه إشارة (+). تظهر لنا صفحةٌ جديدةٌ، تحتوي على خاناتٍ فارغةٍ، وهي عبارةٌ عن الاسم، ورقم الهاتف، واسم العائلة. نملأ الخانات كما هو مطلوب، ثمّ نضغط على كلمة (حفظ). نغلق التطبيق، ثمّ نفتحه من جديد، ونضغط على خانة جهات الاتّصال، سنجد حساب الشخص قد ظهرَ لنا، ويصبح بإمكاننا التحدّث إليه والتواصل معه.

الطريقة الثانية

نفتح قائمة الأسماء في الهاتف، فتظهر لنا قائمة بالأسماء المسجّلة في الهاتف، وفي أعلى الصفحة مؤشّر البحث، وبجانبه أيقونةٌ عبارة عن ثلاث نقاط فوق بعضها البعض. نضغط على الأيقونة، فتظهر لنا نافذةٌ فيها عدّة خيارات، وأوّل خيارٍ هو إضافة جهة اتّصال. نضغط على الخيار فتظهر لنا صفحةٌ فيها عددٌ من الخانات، والتي منها خيار تعبئة اسم الشخص الذي نريد حفظه، وخانة لوضع الرقم. بعد تعبئة الخانات، نضغط على كلمة (حفظ). نفتح تطبيق الواتس آب، ونذهب إلى جهات الاتّصال، فنجد أنّ حساب الشخص الذي أضفناه موجود. كيفية إنشاء مجموعة على الواتس آب نفتح تطبيق الواتس آب، ثمّ نضغط على خانة (الدردشات). يظهر في أعلى الشاشة أيقونة مكتوب فيها (مجموعة جديدة)، أو (إنشاء مجموعة )، نضغط عليها. تظهر خانة فارغة مكتوب فيها (اسم المجموعة)، نكتب الاسم الذي نرغب به. نضغط على إشارة (+)، ومنها يمكننا إضافة الأصدقاء الذين نودّ إضافتهم. استمتع بالحديث مع أصدقاء المجموعة.

 

شارك

طريقتان لإضافة شخص على الواتس آب تعرف عليهما

التعليق

  • تعرف على

    أفضل موسوعة عربية فى مجال التقنيات المعلوماتية في مصر والعالم العربي، وتقوم بنشر المعرفة المتكاملة والمستحدثة بكافة صورها حاليآ ومستقبلآ.

  • تابعنا على الفيس بوك

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الاهرام