كيف نمنع تثبيت التطبيقات على الويندوز ؟ - لغة العصر
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة               رئيس التحرير: نبيل الطاروطي

كيف نمنع تثبيت التطبيقات على الويندوز ؟


  

كيف نمنع تثبيت التطبيقات على الويندوز ؟

لدى جهاز Desktop فى العمل واستخدمه أنا وأثنان آخران من الزملاء فى أوقات مختلفة حيث نعمل فى ورديات للعمل، وأعانى من قيامهما بتنزيل وتثبيت بعض البرامج على الجهاز أثناء فترة عملهما مما قد يعرض الجهاز للتلف أو الفيروسات، فهل توجد طريقة لمنعهم من إنزال أو تثبيت أى برامج على الجهاز؟
نبيل حمدى – بنى سويف

إذا كان لديك حاسب مشترك فستحتاج إلى القيام ببعض الاجراءات لمنع الآخرين الذين يستخدمون الجهاز من العبث به وجعل الفيروسات تسلل إلى حاسوبك من خلال تثبيت برامج غير معروفة عليه.
فأحياناً عند قيام أحدهم بزيارة موقع غير موثوق فيه يتم تلقائيا تحميل برنامج على الجهاز دون علمه، ويتم تثبيته بشكل صامت مما يعرض الجهاز للخطر. لذا فبالتاكيد عليك استخدام خاصية إيقاف الويندوز عن تثبيت برامج جديدة.
ويمكنك الاستعانة بأداة “Group Policy Editor” التى تسمح بتعطيل نظام ويندوز من ان يقوم بتثبيت برامج جديدة على الجهاز، وللوصول لهذه الاداة عليك الضغط على مفتاح شعار الويندوز ثم حرف R معا على لوحة المفاتيح لتظهر لك نافذة Run حيث تقوم بإدخال أمر “gpedit.msc” وتضغط على Enter وانتظر حتى تظهر لك نافذة Group Policy Editor وبها ستقوم بالانتقال للمسار Windows Installer/Turn off Windows installer
والآن قم بالضغط مرتين على أمر Turn off Windows Installer ومن النافذة التى ستظهر قم بتحديد Enabled ليتم تفعيل خيار تعطيل تثبيت البرامج الجديدة وبعدها اضغط OK
والآن عند محاولة إجراء تثبيت جديد لأحد البرامج فستظهر لك رسالة خطأ او قد لا يظهر شيء على الاطلاق، ولكن لإعادة تفعيل تثبيت البرامج مرة آخرى ستقوم بنفس الخطوات مع تحديد خيار Not Configured وسيسمح لك النظام بتثبيت البرامج مرة أخرى.

 

عن الكاتب

كلمات البحث:
رانية السعيد

رابط دائم:
شارك

كيف نمنع تثبيت التطبيقات على الويندوز ؟

التعليق

  • تعرف على

    أفضل موسوعة عربية فى مجال التقنيات المعلوماتية في مصر والعالم العربي، وتقوم بنشر المعرفة المتكاملة والمستحدثة بكافة صورها حاليآ ومستقبلآ.

  • تابعنا على الفيس بوك

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الاهرام