انعقاد قمة الأمن السيبراني في الشرق الأوسط بأبوظبي .. أبريل المقبل - لغة العصر
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة               رئيس التحرير: نبيل الطاروطي

انعقاد قمة الأمن السيبراني في الشرق الأوسط بأبوظبي .. أبريل المقبل


  

انعقاد قمة الأمن السيبراني في الشرق الأوسط بأبوظبي .. أبريل المقبل

كشف معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني، عن أول قمة للأمن السيبراني في الشرق الأوسط، والتي ستعقد في أبوظبي في 4 من أبريل 2019. كما يتبع الفعالية برنامج تدريبي مكثف ومتعمق يقدمه أبرز الخبراء في مجال الأمن السيبراني في الفترة من 6 – 11 أبريل 2019. 

وقال ند بلطه جي، المدير التنفيذي لمعهد سانز التدريبي للأمن السيبراني في الشرق الأوسط وإفريقيا: "تتمثل مهمتنا في توفير المعرفة المتقدمة والمهارات المتخصصة في امن المعلومات لكافة العاملين والطلاب في المجال، لمساعدتهم في حماية الأفراد والأصول في شركاتهم. ويسعدنا أن نقيم أولى فعاليات قمة سانز للأمن السيبراني في الشرق الأوسط، حيث ان لدينا جدول أعمال حافل بفرص مشاركة المعرفة والنصائح العملية ووسائل الابتكار اللازمة لتحسين الأمن وتزويد العاملين في مجال الأمن السيبراني بالمهارات التي تمكنهم من الوقوف في وجه الهجمات المستقبلية." 

وستكون القمة الأولى ضمن سلسلة من الملتقيات التي سيعقدها المعهد في المنطقة، ليجمع من خلالها أبرز الخبراء المرموقين من كبرى المؤسسات، ليناقشوا على مدى يوم كامل الدروس المستفادة والأدوات الجديدة والوسائل المبتكرة لتحسين المستوى الأمني والتغلب على التحديات التي تواجه القطاع. ومن خلال العروض المؤثرة وفرص التواصل التفاعلية، سيتمكن الحضور من اكتساب المعلومات القيّمة والعديد من العلاقات الجديدة في القطاع، والتي سيكون لها أثر مستديم على برنامج الأمن في مؤسساتهم. 

تضمن الفعالية عدداً من الجلسات لمتحدثين بارزين حول مواضيع متنوعة منها "قرصنة السيارات – مناقشة المخاطر الأمنية المرتبطة بالسيارات ذاتية القيادة" والتي يقدمها عاطف خان، الباحث في مجال الأمن السيبراني، و "التهديدات الناشئة من مركز عمليات الإنترنت في سانز" ويقدمها بوجان زدرنجا، المدير التقني لدى إنفيغو آي إس، إلى جانب ورشة عمل حول استغلال شبكات اللاسلكي للأجهزة المتحركة يقدمها علي عبدالله، مدير الأمن السيبراني لدى FWUTech، وجلسة "زيادة الصعوبة في طريق المهاجمين" ويقدمها غريغ شنايدل، مسؤول الأمن السيبراني لدى آيرون فاين سكيوريتي، وغيرها الكثير.  

وأضاف بلطه جي: "تساعد قمتنا وبرامجنا التدريبية كلاً من خبراء القطاع ومن يتطلعون للعمل فيه على مواكبة أحدث المستجدات المتعلقة بالتهديدات وأساليب الهجوم والحماية. يلتزم سانز تجاه تعزيز أعداد الخبراء المؤهلين في مجال الأمن السيبراني من خلال الفعاليات التدريبية وورش العمل المركزّة، وفيما يستمر تأثر المؤسسات في المنطقة بالعدد المحدود من خبراء الأمن السيبراني، فإن ذلك يعني تأخير مبادرات التحول الرقمي بسبب تدني مستويات ثقة الإدارة بمدى متانة الموقف الأمني للشركة. ولهذا فإن سانز تركز بشكل كبير على عمق التدريب وعدد العاملين المدربين في مجال الأمن السيبراني في المنطقة.
 

عن الكاتب

كلمات البحث:
مصطفي الدمرداش

رابط دائم:
شارك

انعقاد قمة الأمن السيبراني في الشرق الأوسط بأبوظبي .. أبريل المقبل

التعليق

  • تعرف على

    أفضل موسوعة عربية فى مجال التقنيات المعلوماتية في مصر والعالم العربي، وتقوم بنشر المعرفة المتكاملة والمستحدثة بكافة صورها حاليآ ومستقبلآ.

  • تابعنا على الفيس بوك

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الاهرام