بين يديك.. أحدث تقنيات شحن الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة - لغة العصر
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة               رئيس التحرير: نبيل الطاروطي

بين يديك.. أحدث تقنيات شحن الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة


  

بين يديك.. أحدث تقنيات شحن الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة

صاحب التطور التكنولوجى الهائل الذى شهدته صناعة الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة, تطور مماثل في مجال أنظمة الشحن وإعادة التزود بالطاقة الكهربائية لتلك الأجهزة التي أصبحت تستخدم في كل مكان أثناء الحركة مع اعتماد المستخدمين عليها بشكل كامل، وهو ما يجعل من الصعب الاستغناء عنها أو توقفها عن العمل بسبب نقص طاقة البطارية أو عدم توافر مقبس قريب للتزود بالشحن عن طريق السلك التقليدي، وهو ما ساهم في ظهور صناعة جديدة لأنظمة الشحن البديلة للسلك والقابس التقليديين. وإليكم مجموعة من أفضل بدائل شحن الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة المتاحة حاليًا بالأسواق:

ذلك التغيير سيسمح لك بالتحكم فى كل شيء فى منزلك عبر تطبيق خاص على التابلت، أو هاتفك الذكى، أو من خلال مساعد رقمى يتلقى الأوامر الصوتية. ويمكن للأجهزة “الذكية” أيضًا أن تزودك بمعلومات حية لم يكن باستطاعتك الحصول عليها من قبل بدءًا بالبث الحى لكاميرات المراقبة، ووصولًا إلى متوسط استخدام الطاقة فى منزلك. أضف إلى ذلك، أن المنزل الذكى يسمح لك بإعداد الوظائف الأوتوماتيكية مثل تغيير درجة حرارة المنزل فى أوقات محددة مسبقًا، أو تشغيل فرن الطعام قبل وصولك إلى المنزل للحصول على وجبة ساخنة بمجرد وصولك. كما أن هناك العديد من الأجهزة الذكية التى أصبحت متاحة حاليًا بالأسواق العالمية التى تستطيع أداء الأعمال المنزلية الروتينية تلقائيًا، مثل آلات جز الأعشاب بالحدائق أو مكانس التراب والغبار داخل المنازل.
وإليكم باقة من أفضل تقنيات وأجهزة المنزل الذكى المتاحة فى الوقت الحالى بالعديد من الأسواق العالمية:

PowerStick

PowerStick

عبارة عن شاحن متنقل على شكل USB يسهل شحنه بأى جهاز آخر عن طريق مخرج ،USB ثم استخدامه لاحقا كوحدة طاقة احتياطية في حال نقص طاقة بطارية الجهاز المحمول، إضافة إلى عمله كأداة تخزين للبيانات بسعات 2 و 4 و 8 جيجابايت ويبلغ وزنه حوالى 40 جرامًا فقط وسعره 50 دولارًا.

Hyper Juice Plug


Hyper Juice Plug

عبارة عن جهاز صغير الحجم يضم مخرجى ،USB ليسمح بشحن جهازين iPad دفعة واحدة بسرعة وقدرة شحن هائلة، أو شحن ما يصل إلى 11 جهاز iPhone ، قبل أن يتطلب إعادة التزود بالطاقة ويبلغ سعر الجهاز 260 دولارًا.

Callpod Chargepod & Fueltank

Callpod Chargepod & Fueltank

يمتاز جهاز Callpod Chargepod بكونه وحدة الشحن المتعدد الأصغر والأقوى في العالم، ويبلغ سعره 40 دولارًا. أما جهاز Callpod Fueltank فهو مصدر الطاقة الأساسى للوحدة، ويسمح بشحن ما يصل إلى 6 أجهزة دفعة واحدة ويبلغ سعره 70 دولارًا.

JOOS Orange

جهاز مخصص لعشاق المغامرة والانطلاق يجمع بين قوة التحمل العالية وقدرات الشحن عن طريق الطاقة الشمسية. يعمل الجهاز في كل ظروف الإضاءة، بل وأيضًا في ظروف المطر الخفيف. وهو قادر على الشحن بسرعة تزيد 3.5 ضعف على الشواحن الشمسية المتنقلة الأخرى، مما يجعله ملائما للاستخدام أثناء السفر والرحلات وفى كل الظروف الشاقة, ويبلغ سعره 150 دولارًا.

Goal Zero Guide 10 Plus Adventure Kit Solar Charger


JOOS Orange

يستخدم لشحن الأجهزة المحمولة وأيضًا بطاريات AA أثناء الحركة، وهو يعمل بالطاقة الشمسية، حيث يتزود بالطاقة خلال ساعتين فقط وتحويلها لاحقًا إلى الأجهزة والبطاريات ويبلغ سعر الجهاز 120 دولارًا.

Brightbox Solar Charger


Goal Zero Guide 10 Plus Adventure Kit Solar Charger

عبارة عن أداة شحن غير شخصية توضع في الأماكن العامة شبيهة بفكرة أكشاك الشحن. تضم أماكن لستة أشخاص للشحن الآمن للأجهزة المحمولة المتنوعة، حيث يقوم المستخدم بمسح بطاقته الائتمانية بالجهاز وسداد رسوم الاستخدام ليتم فتح مكان تخزين وشحن الجهاز والعودة إليه مرة أخرى بعد الانتهاء من عملية الشحن.

idapt-i4charger

Brightbox Solar Charger

محطة شحن متنقل قادرة على شحن 4 أجهزة دفعة واحدة، ثلاثة منها عبر وصلات شبيهة بالقابس التقليدي، والرابعة عن طريق مخرج ،USB ويبلغ وزن الجهاز 0.68 كجم فقط وسعره 60 دولارًا.

Portable Power Supply

idapt-i4charger

ميزان شخصى منزلى يعمل صوتيًا بمجرد الوقوف عليه ليقوم بإخطار المستخدم بوزنه ونسبة المياه فى الجسم ومستوى الدهون وغيرها من المعلومات الفعالة، بجانب إمكانية إخطار المستخدم بمعدل ضربات القلب، بل وأيضًا درجات الحرارة اليومية. ويقوم بحفظ كل البيانات التى يتم الحصول عليها عبر تطبيق Nokia Health  على هاتفك الذكى أو عبر الإنترنت لمتابعة أى تغيرات فى وزنك عبر فترات محددة من الوقت، إضافة إلى إمكانية التعرف على المستخدمين من خلال وزنهم وإلقاء التحية عليهم، ويبلغ سعر الجهاز نحو 135 دولارًا.

MiLi Power King Universal Power Bank

Portable Power Supply

عبارة عن Power Bank خارجى فائق القدرة يستغرق 4 ساعات فقط للشحن الكامل, ثم يستخدم لاحقًا لشحن الأجهزة الأخرى بما يكفى لأكثر من 112 ساعة تشغيل للاتصال الهاتفى، وأكثر من 540 ساعة تشغيل للموسيقى, مما يجعله ملائمًا للمسافرين الدائمين, ويبلغ سعر الجهاز 240 دولارًا.

 

عن الكاتب

كلمات البحث:
تامر الشاذلي

رابط دائم:
شارك

بين يديك.. أحدث تقنيات شحن الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة

التعليق

  • تعرف على

    أفضل موسوعة عربية فى مجال التقنيات المعلوماتية في مصر والعالم العربي، وتقوم بنشر المعرفة المتكاملة والمستحدثة بكافة صورها حاليآ ومستقبلآ.

  • تابعنا على الفيس بوك

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الاهرام