6 أدوات احترافية لإدارة الحسابات الاجتماعية - لغة العصر
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة               رئيس التحرير: نبيل الطاروطي

6 أدوات احترافية لإدارة الحسابات الاجتماعية


  

6 أدوات احترافية لإدارة الحسابات الاجتماعية

يعرف الجميع كيفية نشر المحتوى عبر الشبكات الاجتماعية المختلفة، وكيفية التعبير عن أنفسهم واهتماماتهم من خلالها، ونشر الصور ومقاطع الفيديو، وما إلى ذلك. لكن الأمر قد يبدو أكثر تعقيدا وليس بنفس درجة السهولة بالنسبة لهؤلاء الذين يديرون عدة حسابات اجتماعية لتوسيع أنشطة علاماتهم التجارية من خلال الويب، أو حتى لإثبات الحضور أو التواصل مع المستخدمين. والحقيقة أن هذا الأمر اجتذب اهتمام المطورين فابتكروا مجموعة من الأدوات المهمة التي يمكن من خلالها مساعدة المستخدمين على إدارة عدة حسابات اجتماعية من مكان واحد بقدر كبير من الحرفية والاقتدار. ومن أشهر هذه المنصات بالطبع منصتا buffer و Hootsuite لكن هناك عدة منصات أخرى تصلح لأداء هذا العمل، وإن كانت لا تحظى بنفس القدر من الشهرة. ولعل من أبرزها:

Zoho Social: الانتظار الذكي
تعتبر Zoho Social إحدى الأدوات الاحترافية القوية في هذا المجال إذ تساعد مستخدمها على وضع خطة تتضمن عددًا غير محدود من المنشورات، وتسمح له بنشرها بشكل تلقائي وبسرعة كبيرة. ويمكن للمستخدم إدارة المنشورات والرسائل من خلال لوحة تحكم واحدة. أما أكثر ما يميز هذه المنصة فهو ملمح الانتظار الذكي SmartQ feature الذي يتم بمقتضاه جدولة المنشورات بذكاء لنشرها عنما يكون أكبر عدد من جمهور الشبكة الاجتماعية مستعدا لتلقيها.
تسمح المنصة أيضا لمستخدمها بنشر عدة منشورات في أكثر من شبكة اجتماعية. وتسمح أيضا بالمناقشات مع فريق العمل للعثور على أفضل الأفكار الخاصة بتسويق المحتوى.
يمكن للمستخدم أيضا من خلال هذه المنصة تشارك التحليلات والرؤى بشأن المنشورات لمساعدته على فهم التقدم الذي يحققه وتطوير استراتيجيته الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي بشكل احترافي.
تقدم المنصة خدماتها الأساسية مجانا للمستخدم، لكن بعض الميزات المتقدمة تتطلب أن يدفع المستخدم رسوما شهرية تتراوح بين عشرة وخمسين دولارا. وتدعم المنصة عددا كبيرا من الشبكات الاجتماعية، منها: فيسبوك، وتويتر، وجوجل بلس، ولينكدإن، وإنستاجرام.


6 أدوات احترافية

Postcron: علامات مائية للصور
تساعد هذه المنصة مستخدمها على جدولة المنشورات الخاصة بالعديد من الشبكات الاجتماعية، وتقوم بإضافة علامة مائية للصور الخاصة بالمستخدم تلقائيا. وتدعم النشر التلقائي للمحتوى، ونشر عدة منشورات ضمن أكثر من شبكة اجتماعية. يمكن للمستخدم تحميل وجدولة أكثر من ألف منشور على المنصة مباشرة باستخدام التطبيقات المعروفة مثل إكسيل أو تطبيق مستندات جوجل google docs أو جداول جوجل google sheets لكن المنصة ليست مجانية إذ يتراوح الاشتراك في خدماتها بين 8 دولارات و 219 دولارًا شهريا. وتدعم شبكات فيسبوك، وتويتر، وجوجل بلس، ولينكدإن، وإنستاجرام.


6 أدوات احترافية

Kuku.io: إدارة الحملات التسويقية
تعتبر هذه المنصة أداة تفاعلية متميزة تسمح للمستخدم بالنشر عبر عدد كبير من الشبكات، وتتيح له إدارة حملات التسويق واختيار الوقت المناسب لجدولة المنشورات الخاصة بكل حساب من حسابات الشبكات الاجتماعية على حدة.
يمكن للمستخدم من خلال هذه المنصة تغيير النطاقات الزمنية والاطلاع على سجل النشر، والاستفادة من التحليلات التي تقدمها له لفهم وتحسين أدائه.
 المنصة ليست مجانية وتتراوح رسومها الشهرية بين 7 دولارات و 30 دولارا للشهر الواحد، لكنها تدعم عددا أكبر من الشبكات، وعلى رأسها فيسبوك، وتويتر، وجوجل بلس، ولينكدإن، إلى جانب إنستاجرام، وبنترست، وتمبلر، وتيليجرام، و Vkontakte و k.ru.


6 أدوات احترافية

SmarterQueue: إعادة تدوير المحتوى
تسمح هذه المنصة للمستخدم بجدولة منشوراته في ثوان معدودة باستخدام تقويم بصري يعتمد على ميزة السحب والإفلات. ويمكن للمنصة إعادة تدوير المحتوى الصالح للنشر ليصل إلى أكبر عدد من الجمهور، ومن ثم زيادة التفاعل معه. يمكن للمستخدم أيضا مراجعة التحليلات للتعرف على مستوى الأداء.
الخدمات التي تقدمها المنصة مدفوعة. ويتراوح الاشتراك الشهري فيها بين 20 و 80 دولارا. وتدعم عدة شبكات منها: فيسبوك، وتويتر، ولينكدإن، وإنستاجرام، وجوجل بلس، وبنترست. وهى مجهزة لدعم للشبكات المستقبلية أيضا.


6 أدوات احترافية

Sprout Social: تقويم مرئي ومحرر للصور
تسمح هذه المنصة لمستخدمها بتخطيط استراتيجية متكاملة لحساباته عبر الشبكات الاجتماعية المختلفة. كما تتيح له جدولة الرسائل عبر منصات مختلفة باستخدام التقويم المرئي. ويمكن للمستخدم ترتيب منشوراته وتحرير محتوى الوسائط المتعددة من خلال محرر الصور المدمج بالمنصة. كما يمكنه الاستعانة بمزايا الإشارات المخصصة. بالإضافة إلى مراجعة التحليلات التي تقدمها له المنصة. تقدم المنصة مزاياها الاحترافية باشتراك شهري يتراوح بين 100 دولار، و 249 دولارا. وتدعم أربعة شبكات اجتماعية فقط، هي: فيسبوك، وإنستاجرام، وجوجل بلس، و لينكدإن.

6 أدوات احترافية

Sendible: التكرار التلقائي للمنشورات
كغيرها من المنصات السابقة، تقدم منصة Sendible للمستخدم مزايا جدولة المنشورات ونشرها عبر أكبر من شبكة اجتماعية باستخدام أدواتها المخصصة للنشر الاحترافي. وتنفرد بميزة أخرى هي ميزة التكرار التلقائي للمنشورات التي تحظى بالشعبية.
كما يمكنها النشر التلقائي من خلاصات الأخبار. ويسمح ملمح قوائم الانتظار الذكية Smart Queues الموجود بالمنصة للمستخدم بإنشاء مجموعات من المنشورات المختلفة. وتتراوح رسوم الاشتراك الشهرية بالمنصة بين 50 و 499 دولارا. وتدعم 6 من أشهر الشبكات الاجتماعية هي: فيسبوك، وتويتر، وجوجل بلس، وإنستاجرام، وبنترست، ولينكدإن.

 

عن الكاتب

كلمات البحث:
شارك

6 أدوات احترافية لإدارة الحسابات الاجتماعية

التعليق

  • تعرف على

    أفضل موسوعة عربية فى مجال التقنيات المعلوماتية في مصر والعالم العربي، وتقوم بنشر المعرفة المتكاملة والمستحدثة بكافة صورها حاليآ ومستقبلآ.

  • تابعنا على الفيس بوك

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الاهرام