“القطاع” يعود بجزء جديد منتصف الشهر المقبل - لغة العصر
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة               رئيس التحرير: نبيل الطاروطي

“القطاع” يعود بجزء جديد منتصف الشهر المقبل


  

“القطاع” يعود بجزء جديد منتصف الشهر المقبل

كانت البداية في عام 1996، عندما قام الروائى الأمريكي الشهير “توماس ليو كلانسى جونيور، والمعروف عالميًا باسم توم كلانسى، بتأسيس شركة تطوير ألعاب فيديو، بالتعاون مع مساهمين آخرين، ليظهر إلى النور ستوديو Red Storm Entertainment الذى بدأ في تقديم ألعاب إلكترونية مقتبسة من روايات كلانسى الشهيرة، ومن أبرزها سلسلة Rainbow Six  وسلسلة Ghost Recon وسلسلة Splinter Cell وسلسلة EndWar وسلسلة H.A.W.X. وأخيرًا سلسلة The Division. وتمامًا مثل كتب توم كلانسى، تحولت جميع سلاسل الألعاب إلى صيحة عالمية، وحققت نجاحات كبيرة في أوساط عشاق الألعاب الإلكترونية بجانب مجموعة من الألعاب المستقلة المقتبسة أيضًا من قصص توم كلانسى مثل The Hunt for Red October  وRed Storm Rising  وSSN  وruthless.com  وShadow Watch  وThe Sum of All Fears  وغيرها.

وفى ظل النجاح الهائل لألعاب توم كلانسى المختلفة، قامت شركة Ubisoft  لاحقًا بشراء ستوديو Red Storm Entertainment لتواصل استثمار هذا النجاح وتطويره بمرور الوقت.
وقد ظهرت لعبة “القطاع” The Division في عام2016  كلعبة أكشن، وممارسة أدوار تعتمد على إطلاق النيران من منظور الطرف الثالث. وكانت لعبة أونلاين فقط أي لا يمكن ممارستها سوى عبر الاتصال بالإنترنت، وقامت بتطويرها شركة Massive Entertainment وأشرفت على نشرها وتسويقها شركة Ubisoft مع دعم من ستوديو تطوير Red Storm Entertainment  حيث تم طرح اللعبة للحاسبات الشخصية التي تدعم نظام تشغيل ويندوز بجانب أجهزة ألعاب PlayStation 4 وXbox One .
وقد دارت أحداث اللعبة في واقع خيالى افتراضى بمدينة نيويورك الأمريكية في أعقاب تفشى وباء عنيف، حيث يقوم اللاعب بدور عميل في القطاع الوطنى الإستراتيجي والمعروف اختصارًا باسم: “القطاع” أو The Division ويكلف بمهمة خاصة ألا وهى المساعدة في إعادة عمليات “القطاع” إلى منطقة مانهاتن من خلال التحقيق في طبيعة الوباء وأسباب وقوعه، ومكافحة الأنشطة الإجرامية التي انتشرت في أعقاب هذا الوباء القاتل بالتعاون مع فريق من العملاء المدربين، وإضافة إلى نمط القصة وعنصر الحركة السريعة، تضم اللعبة بعض العناصر من ألعاب ممارسة الأدوار، إضافة إلى اللعب الجماعى أونلاين ضد لاعبين آخرين.


“القطاع”

وقد حصلت اللعبة على تقديرات إيجابية للغاية، وتحولت إلى قصة نجاح تجارية، حيث أعلنت شركة Ubisoft أن لعبة The Division تمكنت من كسر الرقم القياسى السابق للشركة لأعلى رقم مبيعات للعبة في اليوم الأول لإطلاقها، وبعد أسبوع واحد من تدشين اللعبة، أكدت Ubisoft  أنها أصبحت أكثر ألعاب الشركة مبيعًا، وأكبر انطلاقة في أول أسبوع للعبة جديدة في تاريخ صناعة الألعاب محققة ما يقرب من 330 مليون دولار في أول أسبوع على تقديمها.
واليوم، تستعد شركة تطوير Massive Entertainment بالتعاون مع شركة النشر Ubisoft لإعادة قصة النجاح مرة أخرى من خلال تقديم الجزء الثانى من اللعبة Tom ،Clancy’s The Division 2  الذى سيتم إطلاقه بالأسواق العالمية في الخامس عشر من الشهر المقبل لتتحول اللعبة رسميًا إلى سلسلة جديدة من سلاسل الألعاب الناجحة المقتبسة من قصص توم كلانسى.
وتمامًا مثل الجزء الأول، تندرج The Division 2 ضمن فئة ألعاب الأكشن وممارسة الأدوار وإطلاق النيران من منظور الطرف الثالث التي تدعم اللعب أونلاين فقط، وسوف يتم طرحها للحاسبات الشخصية التي تدعم نظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز وأجهزة ألعاب PS4 و Xbox One.
وتدور أحداث اللعبة المنتظرة في عالم افتراضى بالعاصمة الأمريكية واشنطن بعد مرور 7 أشهر على أحداث الجزء السابق، حيث تدور حرب أهلية بين الناجين وعصابات من اللصوص. وخلال اللعبة، يمكن للاعبين التعاون مع بعضهم البعض لإنهاء المهام والأهداف المختلفة، كما تتضمن اللعبة أيضًا خاصية الغارات Raids، حيث يقوم اللاعبون بحملات للهجوم على مناطق لاعبين آخرين، ويمكن أن يشارك في هذا النمط ما يصل إلى 8 لاعبين في وقت واحد لإنهاء المهام بطريقة جماعية ضد الآخرين.
وقد حرصت شركة Massive Entertainment على الحصول على آراء اللاعبين تجاه الجزء الأول من اللعبة وتقييمها بعناية للتعرف على ما يحتاجونه في الجزء الجديد، وهو ما جعل الشركة تضيف محتوى لعب أكبر في الجزء الثانى عند إطلاقه، إضافة إلى تحسين نهاية الأحداث، حيث قامت الشركة بمنح أولوية خاصة لنهاية القصة بعد الاستماع إلى شكاوى اللاعبين من نهاية الأحداث في الجزء السابق.
يذكر أن لعبة The Division 2 تم الإعلان عنها رسميًا لأول مرة في مارس 2018 عن طريق شركة Ubisoft مع ظهور أول فيديو من داخل اللعبة بمعرض E3 في شهر يونيو 2018، حيث تم خلال المعرض أيضًا تأكيد موعد الإطلاق النهائي للعب، ومن المتوقع تقديم نسخة بيتا خاصة Private Beta تجريبية قبل تدشين اللعبة بالأسواق لاختبارها وتعديل أي أخطاء قد تواجه اللاعبين. وبعد الإطلاق الرسمي للعبة، سيتم تقديم 3 حلقات مجانية لمالكى اللعبة من المحتوى القابل للتحميل DLC تضيف محتوى جديدًا للقصة، وأنماط لعب إضافية غير متاحة باللعبة الأساسية.

عن الكاتب

كلمات البحث:
تامر الشاذلي

رابط دائم:
شارك

“القطاع” يعود بجزء جديد منتصف الشهر المقبل

التعليق

  • تعرف على

    أفضل موسوعة عربية فى مجال التقنيات المعلوماتية في مصر والعالم العربي، وتقوم بنشر المعرفة المتكاملة والمستحدثة بكافة صورها حاليآ ومستقبلآ.

  • تابعنا على الفيس بوك

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الاهرام