استخدام أجهزة الحاسب فى النشر عبر شبكة "إنستاجرام" - لغة العصر
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة               رئيس التحرير: نبيل الطاروطي

استخدام أجهزة الحاسب فى النشر عبر شبكة "إنستاجرام"


  

استخدام أجهزة الحاسب فى النشر عبر شبكة "إنستاجرام"

يحتاج مستخدمو شبكة إنستجرام المهتمون بالترويج لبعض العلامات التجارية إلى استخدام شاشات ذات أحجام كبيرة تمكنهم من كتابة التعليقات وصياغة الوسوم بشكل سهل. وهو أمر لا توفره بسهولة شاشات الهواتف ولوحات المفاتيح الموجودة بها مهما بلغ حجمها. لكن رغم هذه الحاجة الملحة، فإن شبكة إنستجرام للأسف لا تسمح بتشارك الصور إلا من خلال التطبيق الخاص بها على الهاتف.

ولحل هذه المشكلة قامت بعض المواقع المهتمة بالنصائح والحيل الخاصة بالشبكات الاجتماعية بتقديم طريقة بسيطة يمكن للمستخدم من خلالها أن يستخدم حاسبه المكتبي أو المحمول في نشر وتشارك الصور عبر إنستجرام، وأيضًا المشاركة بالتعليقات.
وينجح هذا الأمر بصفة خاصة مع مستخدمي متصفح سفاري عبر الأجهزة العاملة بنظام التشغيل ماك، وأيضًا من خلال متصفح كروم، وذلك عن طريق استخدام حيلة بسيطة تجعل المستخدم ينشر الصور ومقاطع الفيديو مباشرة من خلال جهاز الحاسب. فإذا كنت تستخدم متصفح سفاري يمكنك اتباع هذه الخطوات لتستخدم حاسبك في نشر الصور عبر إنستجرام:

أولًا: تفعيل أدوات المطورين
-   انقر فوق متصفح سفاري الذي تبدو الأيقونة الخاصة به في شكل إبرة البوصلة.
-   تأكد من تفعيل خيارات أدوات المطورين Developer Tools، وإذا لم تكن قد قمت بتفعيلها من قبل ولا تجد القائمة الخاصة بها ضمن شريط القوائم أعلى الصفحة، انقر فوق قائمة سفاري Safari في أعلى الشاشة.
-   من القائمة المنسدلة التي ستظهر أمامك، انقر فوق خيار: التفضيلات Preferences.
-   انقر بعد ذلك فوق خيار التفضيلات المتقدمة Advanced ثم انقر فوق خيار: إظهار قائمة المطورين ضمن شريط القوائم “Show Develop menu in menu bar”.

ثانيًا: النشر عبر المتصفح
-   انقر فوق قائمة التطوير ضمن شريط القوائم أعلى الشاشة، ثم انقر فوق خيار “User Agent” وأتبع ذلك بالنقر فوق خيار “Safari – iOS – iPhone”
-   بموجب الخطوات السابقة سيقوم متصفح سفاري بعرض أي موقع بنفس الطريقة التي يعرض بها المواقع عبر الهاتف، وسيتعامل كود إنستجرام مع هذا الأمر باعتباره صادرًا من جهاز الآيفون. ومن ثم سيقوم بفتح كل المزايا التي يقدمها للمستخدم على الهاتف.
-   بموجب الخطوات السابقة يمكنك ببساطة نشر الصور وتعديل التعليقات وتسجيل الوسوم بمنتهى السهولة، بل وسيكون بمقدورك أيضًا إجراء عمليات البحث والإشارة إلى الآخرين، وإضافة الموقع إلى منشورك، وإن كان هذا الأمر الأخير يحتاج إلى أن تقوم بتفعيل ملمح تشارك الموقع على الحاسب. وسيكون باستطاعتك أيضًا إبداء إعجابك بمنشورات الآخرين والرد على التعليقات.


استخدام أجهزة الحاسب

النشر باستخدام متصفح كروم
وإذا كنت من مستخدمي متصفح كروم سيكون بمقدورك أيضًا تنفيذ نفس الحيلة، ولكن الأمر قد يبدو أكثر تعقيدًا، ويمكن إتمامه من خلال هذه الخطوات:
 - افتح متصفح كروم وانقر فوق قائمة التحكم الرئيسية في التطبيق، وتبدو في شكل ثلاث نقاط رأسية في أعلى الجانب الأيمن من الشاشة في الواجهة العربية للمتصفح.
-   مرر داخل النافذة المنسدلة التي ستظهر أمامك حتى تصل إلى خيار المزيد من الأدوات MORE TOOLS ثم انقر فوقه.
-   انقر داخل النافذة المنبثقة فوق خيار: أدوات المطورين Developer Tools.

استخدام أجهزة الحاسب

-   داخل النافذة الجديدة انقر فوق خيار: تبديل شريط أدوات الجهاز “Toggle device toolbar” الموجود في أعلى يسار نافذة أدوات المطورين، وتبدو الأيقونة الخاصة به في شكل هاتف.
-   من القائمة المنسدلة انقر فوق خيار: آيفون.


استخدام أجهزة الحاسب

-  لكن تبقى خطوة أخرى يجب تنفيذها عبر كروم وهي إعادة تحميل صفحتك من خلال قائمة أدوات المطورين.

عن الكاتب

كلمات البحث:
شارك

استخدام أجهزة الحاسب فى النشر عبر شبكة "إنستاجرام"

التعليق

  • تعرف على

    أفضل موسوعة عربية فى مجال التقنيات المعلوماتية في مصر والعالم العربي، وتقوم بنشر المعرفة المتكاملة والمستحدثة بكافة صورها حاليآ ومستقبلآ.

  • تابعنا على الفيس بوك

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الاهرام