تقنية التعرف على الوجوه لإطعام الحيوانات الأليفة - لغة العصر
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة               رئيس التحرير: نبيل الطاروطي

تقنية التعرف على الوجوه لإطعام الحيوانات الأليفة


  

تقنية التعرف على الوجوه لإطعام الحيوانات الأليفة

كما  يشهد  معرض المنتجات الاستهلاكية  CES  الذي  يعقد  سنويا  في لاس  فيجاس الأمريكية  عرض العديد من المنتجات عالية  التقنية     التي  يمكن  للعالم كله الاستفادة منها،  يشهد  أيضا  بين الحين والآخر  مجموعة  من  المنتجات التي  قد  لا تهم الكثيرين  والتي  يعتبرها البعض   أمرا  غير  ضروريا.  سواء  اتفقنا  مع  هذا التقييم  لهذه المنتجات  أم  لا ,  فإنها  أمر واقع  تعمل  عليه شركات  عديدة    وتستخدم  فيه   تقنيات  متطورة  وفرق  بحثية  دؤوبة.

 

من  أبرز  أمثلة  هذه المنتجات التي  قد تبدو  غريبة    الإناء   الخاص  الخاص  بتغذية   الحيوانات الأليفة الذي  أنتجته  شركة  Volta الإيطالية.

 

 يطلق  على  الآناء  الجديد  اسم:  Mookkie  ويستخدم  تقنية التعرف  على الوجوه  والكاميرات  وتقنيات  الذكاء  الاصطناعي  في التعرف على الحيوان  الذي  يخصه  هذا الطعام.

لا  يفتح  إناء  الطعام  إلا  للحيوان المقصود  وذلك ليتأكد    أصحاب  هذا الحيوان الأليف  أنه  بالفعل  قد تناول  طعامه  ولم  تتسلل    إليه  حيوانات   الجيران.   يمكن  توصيل الجهاز الجديد  بالهاتف الذكي الخاص  بصاحب الحيوان   حتى  تصل إليه  من  خلال الهاتف  تنبيهات  تؤكد  أن  حيوانه  الأثير  قد  بدأ  يتناول  طعامه,  أو  بعض  لقطات الفيديو   التي  تصور  هذه اللحظات  التي   يفتح  فيها الإناء    غطاءه  ليبدأ  الحيوان  تناول  وجبته.  بالإضافة  إلى  بعض  المعلومات الأخرى  كالمتبقي  من الطعام  في  الإناء  وكمية ما تم  تناوله  منه.

 

عن الكاتب

شارك

تقنية التعرف على الوجوه لإطعام الحيوانات الأليفة

التعليق

  • تعرف على

    أفضل موسوعة عربية فى مجال التقنيات المعلوماتية في مصر والعالم العربي، وتقوم بنشر المعرفة المتكاملة والمستحدثة بكافة صورها حاليآ ومستقبلآ.

  • تابعنا على الفيس بوك

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الاهرام