هاتف جديد بتقنية الهولوجرام - لغة العصر
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة               رئيس التحرير: نبيل الطاروطي

هاتف جديد بتقنية الهولوجرام


  

هاتف جديد بتقنية الهولوجرام

فى عام 2017، أعلنت شركة تصنيع كاميرات السينما ،RED أنها تعمل على هاتف ذكى مزود بشاشة “ثلاثية الأبعاد”، وأطلقت على مشروعها اسم، Hydrogen One حيث سيوفر الهاتف لمالكيه تجربة مشاهدة ثلاثية الأبعاد على الشاشة. وسيقوم بعرض أشياء مثل المبانى والمناظر الطبيعية فى خريطة تفاعلية ليتيح للمستخدم بأن يقوم بجولة افتراضية عبر شاشة الهاتف أو النظر حوله أو إلى الخلف أو بين الأشياء المختلفة.
تأتى تقنية شاشة RED من شراكة حصرية مع شركة رائدة فى وادى السيليكون Silicon Valley بالولايات المتحدة الأمريكية تدعى Leia Inc ، والتى تأسست فى عام 2014 كجزء من مختبرات HP وهى شركة رائدة فى تقنيات العرض المجسم للموبايل، حيث تستفيد Leia من التكنولوجيات الحديثة فى تصميم وتصنيع  Nano-Photonic لتقديم حلول عرض هولوجرافيك “holographic” للخطوط الضوئية للأجهزة المحمولة، حيث تقوم بتصنيع شاشات LCD التى يمكنها تجميع محتوى ثلاثى الأبعاد مع الحفاظ على وظائف التشغيل العادى للشاشة.
وتعتمد فكرة هاتف RED على أن الشاشة تقوم بإعداد عناصر ثلاثية الأبعاد يمكنك مشاهدتها من زوايا مختلفة بناء على موقعك الفعلي. على سبيل المثال، يمكن أن يبدو تطبيق الخرائط نظريًا وكأنه نموذج صغير للمدينة مع وجود مبانٍ خارج الشاشة. ستتمكن عندئذ من التفاعل مع العناصر “أعلى” الشاشة من خلال إيماءات الحركة Hover Gestures.
ويتوفر الهاتف الذكى Hydrogen One من شركة RED حاليًا للطلب المسبق، مقابل سعر يبلغ 1195 دولارًا أمريكيًا. ولم تقم الشركة المنتجة للهاتف بالإعلان عن تاريخ الإطلاق الرسمى له بعد، ولكن أعلنت أن المستخدمين يمكنهم توقع رؤية المنتج فى وقت مبكر من عام 2019.

 

عن الكاتب

كلمات البحث:
رانية السعيد

رابط دائم:
شارك

هاتف جديد بتقنية الهولوجرام

التعليق

  • تعرف على

    أفضل موسوعة عربية فى مجال التقنيات المعلوماتية في مصر والعالم العربي، وتقوم بنشر المعرفة المتكاملة والمستحدثة بكافة صورها حاليآ ومستقبلآ.

  • تابعنا على الفيس بوك

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الاهرام