المايكروويف الثنائى للتسخين والتجميد - لغة العصر
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة               رئيس التحرير: نبيل الطاروطي

المايكروويف الثنائى للتسخين والتجميد


  

المايكروويف الثنائى للتسخين والتجميد

من المعروف أن الوظيفة الأساسية لجهاز المايكروويف المستخدم فى المنزل هو الاستفادة من الموجات الميكروية فى التسخين، وإذابة الثلج بسرعة عن الطعام. ولكن ماذا عن الأشخاص الذين يتطلعون إلى تجميد الطعام بسرعة؟ لم يكن هناك بالفعل إجابة على هذا السؤال حتى الآن عندما أتت الفكرة فى جهاز Frigondas لتغيير بعض أساسيات وتكنولوجيات المطبخ المنزلي، فهذا الجهاز المدهش سيقوم بتبريد وتجميد الطعام والمشروبات فى دقائق معدودة فقط، بالإضافة إلى وظيفته الاساسية كميكروويف تقليدى للتسخين والإذابة.
تم تصميم الجهاز بواسطة مهندس إسبانى، وبدأت شركة كورية ناشئة باسم Frigondas لأول مرة فى العمل على الفريزر / الميكروويف، الذى يمكن أن يجمد الطعام من حالته فى درجة حرارة الغرفة إلى أربع درجات فهرنهايت سلبية فى حوالى ست دقائق فقط، وذلك عن طريق ضخ كمية ضخمة من الهواء البارد على الطعام باستخدام مبخر مزدوج ومروحة فائقة السرعة.
وحتى الآن، فإن المنتج متوفر حاليًا كنموذج أولى فقط. وتشير الشركة الكورية المصنعة لـ ،Frigonda إلى أنه على الرغم من أنه ليس من الواضح متى سيتم طرح مجموعة المايكروويف المجمد فى السوق، فإنه من المتوقع بيع الجهاز مقابل 1000 دولار. وسوف يتاح منه نموذجان الشكل العادى للمايكروويف والـ Built-in.

 

عن الكاتب

كلمات البحث:
رانية السعيد

رابط دائم:
شارك

المايكروويف الثنائى للتسخين والتجميد

التعليق

  • تعرف على

    أفضل موسوعة عربية فى مجال التقنيات المعلوماتية في مصر والعالم العربي، وتقوم بنشر المعرفة المتكاملة والمستحدثة بكافة صورها حاليآ ومستقبلآ.

  • تابعنا على الفيس بوك

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الاهرام