طرق لإخفاء قراءتك للرسائل على تطبيق “واتس آب” - لغة العصر
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة               رئيس التحرير: نبيل الطاروطي

طرق لإخفاء قراءتك للرسائل على تطبيق “واتس آب”


  

طرق لإخفاء قراءتك للرسائل على تطبيق “واتس آب”

هناك بعض الخطوات التى يمكنك القيام بها لتظهرى غير متصلة على تطبيق واتساب، وفى نفس الوقت تستطيعين قراءة الرسائل الواردة إليك دون أن يعلم الراسل بقراءتك لها. وهى خطوات بسيطة ومشروعة تزيد من خصوصيتك على تطبيق واتساب.
تخلصى من علامة التحقق من القراءة
يمكنك ضبط خاصية استقبال الرسائل لتستطيعى قراءتها دون أن يظهر للمرسل العلامة الزرقاء، والتى تشير إلى قراءتك لها، فتظهر له كأنك لم تشاهدى الرسالة بعد. ويمكن ضبط هذه الخاصية لكى تزيد من خصوصية حسابك، ويمكنك تفعيلها من إعدادات التطبيق بالدخول إلى “الإعدادات” ثم “الحساب” ثم الدخول “الخصوصية”. وفى الخيار الأول ستجدين أمرLast Seen  فقومى بضبطه على “لا شخص” حتى لا يستطيع أى شخص أن يرى ما هو آخر موعد ظهور لك على التطبيق. وستجدين أمرًا باسم Read receipts فقومى بإلغاء العلامة الموجودة بجانبه.
تفعيل خاصية الطيران  Flight Mode
عند تفعيل هذه الخاصية سيكون بإمكانك قراءة الرسائل الواردة، وكأنك غير متصلة بتطبيق الواتس. فوضع الطيران يقوم بإلغاء الاتصال بالإنترنت فلن تظهر للطرف الآخر أى علامة توضح وجودك على التطبيق أو قراءتك للرسائل. ولذلك يمكنك عمل وضع الطيران، ثم الدخول وقراءة الرسائل الواردة من الطرف الآخر بكل سهولة. علمًا بأنه بمجرد إزالة وضع الطيران واتصالك بالإنترنت مرة أخرى، سيقوم التطبيق تلقائيًا بإرسال علامة التحقق الزرقاء للطرف الآخر.
قراءة الرسائل من الإشعارات
يقوم تطبيق واتساب تلقائيًا بإظهار إشعارات الرسائل الواردة كلما تم إرسال رسالة جديدة لك، ويمكنك الاستفادة من ذلك بقراءة الرسائل الواردة من الإشعارات مباشرة دون الحاجة إلى فتح وتشغيل التطبيق. وبذلك تستطيعين قراءة الرسائل دون أن يظهر للطرف الآخر أنك قرأت تلك الرسالة. ولقراءة الرسالة كاملة قومى بسحب الإشعار للإسفل وستجدين أن الرسالة ظهرت لك كاملة.

عن الكاتب

كلمات البحث:
رانية السعيد

رابط دائم:
شارك

طرق لإخفاء قراءتك للرسائل على تطبيق “واتس آب”

التعليق

  • تعرف على

    أفضل موسوعة عربية فى مجال التقنيات المعلوماتية في مصر والعالم العربي، وتقوم بنشر المعرفة المتكاملة والمستحدثة بكافة صورها حاليآ ومستقبلآ.

  • تابعنا على الفيس بوك

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الاهرام