ما هى تقنية E-Sim؟ - لغة العصر
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة               رئيس التحرير: نبيل الطاروطي

ما هى تقنية E-Sim؟


  

ما هى تقنية E-Sim؟

سمعت مؤخرًا عن شريحة E-Sim المستخدمة فى الهواتف الذكية، فهل يمكن إلقاء الضوء على طبيعة هذه الشريحة وما فائدتها؟
ليلى السيد على – القاهرة

الـ E-Sim هى نوع جديد من شرائح الاتصال للهواتف الذكية، وأهم مميزاتها أنها تسهل على المستخدم الاشتراك مع أى شركة من الشركات التى تقدم خدمات المحمول، فيمكنه تغيير الشركة دون الحاجة إلى تغيير الشريحة نفسها أو حتى الحصول على شريحة جديدة.
وحرف الـ E هو اختصار لكلمة  Embeddedحيث تأتى هذه الشريحة مزودة بسوفت وير Software يتيح لك تغيير شركتك دون الحاجة إلى شريحة الـ Nano أو الـ  Microوتستطيع شريحة E-Sim العمل مع أى مقدم خدمة حول العالم، حيث تدعم تغيير مقدم الخدمة فقط عن طريق السوفت وير. وهذه التغييرات ترسل إلى الشريحة كأحد تحديثات الهاتف OTA، كما تسمح للمستخدم بتغيير نظام الخط دون الحاجة إلى الرجوع إلى الشركة مقدمة الخدمة.
أول من أستخدم تقنية الـ E-Sim فى هواتفها هى شركة جوجل فى 2017، حيث أضافت هذه الشريحة إلى هاتف جوجل بيكسل 2. وللأسف فإن هذه الميزة متاحة إلى الآن فى الولايات المتحدة الأمريكية فقط. ومن المتوقع أن يتم استبدال شرائح النانو بالـ E-SIM نظرًا لأنها لن تأخذ مساحة كبيرة من الجهاز وستكون أفضل وأسهل للمستخدم.
أهم مميزات تقنيةE-Sim  الجديدة ميزة استخدام شريحتين فى نفس الوقت، كما أنها أصغر فى الحجم وأخف وزنًا ومقاومة للماء ولا تتطلب مساحة زائدة فى الهاتف، بالإضافة إلى أنها أقل تكلفة، حيث إن المكونات المستخدمة فى تصنيع شريحة e-SIM أرخص من المكونات المستخدمة فى تصنيع شريحة النانو أو المايكرو.
أما عيوبها فتتلخص فى أنه عند الرغبة فى بيع الهاتف يجب عليك أن تتذكر مسح الـSIM  الخاصة بك من الهاتف قبل بيع الهاتف

 

عن الكاتب

كلمات البحث:
رانية السعيد

رابط دائم:
شارك

ما هى تقنية E-Sim؟

التعليق

  • تعرف على

    أفضل موسوعة عربية فى مجال التقنيات المعلوماتية في مصر والعالم العربي، وتقوم بنشر المعرفة المتكاملة والمستحدثة بكافة صورها حاليآ ومستقبلآ.

  • تابعنا على الفيس بوك

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الاهرام