انطلاق فعاليات معرض مصر الدولي للتبرول «إيجبس 2019».. فبراير المقبل - لغة العصر
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة               رئيس التحرير: نبيل الطاروطي

انطلاق فعاليات معرض مصر الدولي للتبرول «إيجبس 2019».. فبراير المقبل


  

انطلاق فعاليات معرض مصر الدولي للتبرول «إيجبس 2019».. فبراير المقبل

تنطلق فعاليات معرض مصر الدولي للبترول "إيجبس 2019"، أكبر منصة للبترول والغاز في شمال إفريقيا ودول البحر الأبيض المتوسط، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبإشراف وزارة البترول والثروة المعدنية، وذلك في الفترة من 11 لـ 13 فبراير المقبل، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.

معتمداً على رصيد وافر من النجاحات خلال الأعوام الماضية، يهدف "إيجبس 2019" لإستقبال 20 ألف مشارك وممثل لأكثر من 40 دولة ليتيح على مدار ثلاثة أيام فرص لبحث آفاق جديدة لتعزيز سبل التعاون على الصعيد المحلي والدولي، مما يؤكد على مكانته التي تزداد رسوخاً عاماً بعد عام كواحد من أبرز المنصات التي تعكس إهتمامًا عالميًا ملحوظًا بقطاع البترول والغاز في دول شمال إفريقيا و البحر الأبيض المتوسط، مستقطباً كبرى الشركات الرائدة في هذا مجال ،بما في ذلك 22 شركة وطنية وعالمية.

وتحت عنوان "تلبية احتياجات الغد من الطاقة"، ستعرض النسخة الثالثة من "إيجيبس" التطوارات الطارئة في مجال البترول والغاز  التي قد تؤثر على استراتيجيات الشركات المستثمرة والعاملة بالمنطقة، وذلك مع استعراض احدث الإبتكارات والتقنيات في القطاع  والتي من شأنها تغيير الطريقة التي تدار بها أصول الشركات.

وتقام النسخة الثالثة من المعرض هذا العام على مساحة 28 ألف م2 إستجابة الى الطلب المتزايد على المشاركة من قبل 400 شركة عاملة بالقطاع، وسيضم المعرض أجنحة مخصصة  لتعزيز التجارة الثنائية بين 13 دولة مشاركة، وهم البحرين، كندا، الصين، فرنسا، إيطاليا، النرويج، روسيا، اسكتلندا، الإمارات العربية المتحدة، المملكة المتحدة البريطانية، الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى قبرص و ألمانيا و اللتان تشاركان للمرة الأولى.

كما سيضم المعرض لأول مرة جناحًا خاصًا بـ " التحوَل الرقمي في مجال الطاقة" ، لإستعراض أفضل حلول التكنولوجيا الرقمية بما يسهم في دفع عجلة التطور في القطاع ومواكبة الثورة الصناعية الرابعة، وذلك بالإضافة الى مناقشة مفهوم " التحوَل الرقمي في مجال الطاقة" خلال جلسات حوارية بمشاركة خبراء ومختصين لدعم وتمكين الشركات في تبنّي أحدث التطبيقات التكنولوجية خلال رحلة التحوَل الرقمي.

وبالإضافة إلى المعرض، سيقام حفل توزيع جوائز المرأة في مجال الطاقة للعام الثاني على التوالي، و الذي يهدف إلى توفير منصة من شأنها أن تقدّر إنجازات المرأة الاستثنائية في قطاع البترول والغاز في مصر ومنطقة شمال إفريقيا والبحر الأبيض المتوسط، كما يُضيف المؤتمر هذا العام، أول جائزة في التميز بمجال الصحة والسلامة والبيئة لتكريم المشاريع المتميزة الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة من خلال حماية البيئة وضمان معايير الصحة والسلامة بكافة مراحل التنقيب والإنتاج والتكرير والتوزيع والشحن والتسويق بقطاع البترول و الغاز.

ومن المنتظر أن يقدّم "نادي إيجيبس للبترول" لأعضائه من كبار الشخصيات تجربة ثمينة و حصرية هذا العام وسط زخم المعرض، بالاضافة إلى إتاحة خدمة جديدة لترتيب لقائات حصرية على مستوى رفيع بين المسؤولين و أبرز صناع القرار وإطلاق برنامج تمكين الشباب، الذي يدمج بين التعليم والترفية بهدف دعم وتحفيز الطلاب للإلتحاق بقطاع البترول والغاز.

وتشمل فعاليات "إيجبس 2019" عدة مؤتمرات لمناقشة الموضوعات الأكثر تميزًا بقطاع البترول والغاز وهم؛ مؤتمر المرأة في قطاع الطاقة، ومؤتمر استراتيجي ومؤتمر فني، بجانب منتديان يعقدان لأول مرة وهما؛ منتدى الصحة والسلامة والبيئة في الطاقة، ومنتدى الأمن في قطاع الطاقة. 

حيث ترسم الجلسات النقاشية ملامح المستقبل في القطاع وتستعرض رؤى جديدة بكافة مراحل التنقيب والإنتاج والتكرير والتوزيع والشحن والتسويق.

وتشمل قائمة المتحدثين المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية بمصر، و أزهري عبد القادر عبد الله، وزير النفط والغاز والمعادن بالسودان، والدكتور يانشينغ صن، الأمين العام لمنتدى الطاقة الدولي، وعباس علي النقي، الأمين العام لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك)، وباتريك بويان، الرئيس التنفيذي لشركة توتال، و بوب دادلى، الرئيس التنفيذى لمجموعة بريتش بتروليوم، و ماركو ألفيرا، الرئيس التنفيذى لشركة سنام الإيطالية.

 وستبحث الجلسات الحوارية عدداً من الموضوعات الهامة  لتسليط الضوء على الإكتشافات الجديدة والإستثمارات والتنوع ودمج مراحل توزيع وشحن وتسويق المنتجات البترولية وإدارة اﻟﺒﻴﺎﻧﺎت والتحول الرقمي للموارد البشرية وإدارة المواهب.

شارك

انطلاق فعاليات معرض مصر الدولي للتبرول «إيجبس 2019».. فبراير المقبل

التعليق

  • تعرف على

    أفضل موسوعة عربية فى مجال التقنيات المعلوماتية في مصر والعالم العربي، وتقوم بنشر المعرفة المتكاملة والمستحدثة بكافة صورها حاليآ ومستقبلآ.

  • تابعنا على الفيس بوك

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الاهرام