تطبيقات تتحكم في مستوى الضوضاء في الفصول الدراسية أخبار وتقارير اخبار - لغة العصر
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة               رئيس التحرير: نبيل الطاروطي

تطبيقات تتحكم في مستوى الضوضاء في الفصول الدراسية


  

تطبيقات تتحكم في مستوى الضوضاء في الفصول الدراسية

يعاني المعلمون في المراحل العمرية الصغيرة من الصخب والضوضاء التي تجتاح فصولهم الدراسية وتعوقهم عن التركيز في شرح المحتوى والتفاعل مع الطلاب الصغار بشكل جيد. لكن التقنية كعادتها هذه الأيام قدمت لهم حلا سهلا وسريعا للتعاطي مع هذه المشكلة بكفاءة.

يعتمد الحل الجديد على مجموعة من التطبيقات التي تقوم بقياس مستوى الضجة والصخب في الفصل الدراسي وتقدم للمعلم المعلومات الخاصة بمن يثيرون الشعب ومصدر الضوضاء.

من هذه التطبيقات تطبيق Too Noisy الذي يساعد المعلم على التحكم في مستويات الضوضاء العامة في الفصل باستخدام المحفزات البصرية والرسوم البيانية التي تكشف التغير في مستوى الضوضاء.

 ويتيح التطبيق للمعلمين التحكم في مستوى حساسية عمل التطبيق عن طريق مؤشر خاص يسمح بالاعتماد عليه في جميع أنواع الدروس.

 ويمكن إدارة التطبيق مباشرة عبر أجهزة آيفون وآيباد أو عرضه على عبر السبورات التفاعليه أو الألواح التي تعمل باللمس.

أما تطبيق noisy فيستخدم طريقة طريفة في رصد مستوى الضوضاء والصخب داخل الفصل الدراسي, حيث يظهر أمام الصغار في صورة حيوان صغير تتراوح درجة اللون المحيطة به من الأخضر للأصفر للأحمر بحسب مستوى الصخب في الفصل الدراسي مع مجموعة من المؤثرات الصوتية. ويضم التطبيق نظاما للمكافآت وعددا كبيرا من المظاهر التي يمكنها لفت انتباه الأطفال. كما يتميز التطبيق بالمجانية على عكس تطبيق Too Noisy المدفوع. وإن كانت النسخة المدفوعة من التطبيق تضم ملامح أكثر كمؤشر الحساسية.

 

عن الكاتب

كلمات البحث:
شارك

تطبيقات تتحكم في مستوى الضوضاء في الفصول الدراسية

التعليق

  • تعرف على

    أفضل موسوعة عربية فى مجال التقنيات المعلوماتية في مصر والعالم العربي، وتقوم بنشر المعرفة المتكاملة والمستحدثة بكافة صورها حاليآ ومستقبلآ.

  • تابعنا على الفيس بوك

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الاهرام