5 طرق لمعرفة من قام بحظرك Block علي "واتس آب" - لغة العصر
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة               رئيس التحرير: نبيل الطاروطي

5 طرق لمعرفة من قام بحظرك Block علي "واتس آب"


  

5 طرق لمعرفة من قام بحظرك Block علي "واتس آب"

إذا أرسلت لأحد الأشخاص في قائمة تطبيق "الواتس آب" Whatsapp رسالة ولم تتلقي الرد علي الرسالة، فهناك إحتمال أن يكون هذا الشخص قد قام بعمل بلوك (حجب) Block لك علي التطبيق فيمنع التطبيق وصول أي رسائل منك إليه.

وهناك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها معرفة إذا كان شخص ما قد استخدم خاصية البلوك (الحجب) لك علي الواتس آب. وسوف نتناول معا فيما يلي شرحا لهذه الخطوات تفصيليا:

1- مراجعة تاريخ آخر تواجد على واتس آب : يتيح "الواتس آب" إمكانية معرفة آخر مرة قام بها المستخدم بالتواجد على التطبيق، والذي يظهر في نافذة التطبيق اسفل اسم الشخص. فإذا وجدت أن هذا التاريخ لم يتغير منذ فترة، فهذا قد يكون أول مؤشر أن هذا الشخص قام بحظرك.

2- تحقق من علامة قراءة الرسالة double check (√√) : عند إرسال رسالة عبر "واتس آب" ستجد بجانبها علامة صح واحدة فقط (√) وهذا يعني أن الرسالة خرجت من جهازك ليقوم الواتس آب بإرسالها إلي الجهاز المستقبل. عند وصولها إلي جهاز المستقبل ستجد علامة صح مرتين (√√) فإذا لم تظهر العلامتين بجانب رسالتك فمعني هذا أن التطبيق لم يقوم بإرسالها إلي الجهاز الآخر، وقد يكون السبب في ذلك هو طلب الشخص المستقبل عمل حظر لرسائلك.

3- تحديث الحالة وصورة الحساب : إذا لم تجد أي تغييرات طرأت منذ فترة علي الحالة Status في حساب الشخص الذي تحاول الاتصال به، أو صورته الشخصية فقد يكون هذا أيضا دليلًا علي الحظر.

4- قم بإضافته إلي مجموعة علي الواتس آب: يمكنك محاولة إضافة هذا الشخص ألي أي مجموعة Group من مجموعات الواتس آب، يمكنك حتي إنشاء مجموعة وهمية Dummy Group ومحاولته إضافته إليها. فإذا لم تنجح في الإضافة وأظهر لك تطبيق الواتس آب رسالة You cannot add this person to the group، فهذا دليل إضافي علي أن الشخص غالبا قد قام بحظرك.

5- تفقد بروفايله من حساب آخر: إذا قمت برؤية بروفايله من حساب آخر ووجدت تحديثا للحالة أو صورة البروفايل أو توقيت آخر تواجد له علي التطبيق فيعني هذا أن الشخص الآخر قد قام بحظرك على "الواتس آب".

عن الكاتب

شارك

5 طرق لمعرفة من قام بحظرك Block علي "واتس آب"

التعليق

  • تعرف على

    أفضل موسوعة عربية فى مجال التقنيات المعلوماتية في مصر والعالم العربي، وتقوم بنشر المعرفة المتكاملة والمستحدثة بكافة صورها حاليآ ومستقبلآ.

  • تابعنا على الفيس بوك

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الاهرام