3 خطوات سحرية لتسريع موبايلك الأندرويد - لغة العصر
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة               رئيس التحرير: نبيل الطاروطي

3 خطوات سحرية لتسريع موبايلك الأندرويد


  

3 خطوات سحرية لتسريع موبايلك الأندرويد

يشكو الكثير من بطء أجهزة الموبايل الذكية، وعدم قدرتها على القيام بوظائفها المعتادة بكفاءة، وترجع أسباب هذه المشكلة إلى تراكم عشرات الملفات المؤقتة التى لم يعد يستخدمها النظام والتطبيقات. كما تساهم الملفات المخفية التي تقوم التطبيقات بتخزينها فى بطء الجهاز. وفى بعض الأحيان يعود السبب إلى وجود فيروس على الجهاز يقوم بإنشاء ملفات وهمية تستهلك ذاكرة الجهاز العشوائية.
لذا نقدم لك هذه الخطوات الثلاث السحرية التى ستندهش بعد القيام بها من عودة هاتفك الذكى إلى العمل بكفاءة.

1 – تطبيق  Clean Master
يعتبر هذا التطبيق من أفضل تطبيقات الهواتف العاملة بنظام أندرويد، فهو متخصص فى تسريع الموبايل عن طريق مسح الملفات المتراكمة، وملفات الكاش، والملفات المنتهية الصلاحية. والبرنامج لا يحتاج إلى خبرات عميقة لتشغيله، فهو يقودك خطوة بخطوة بطريقة سهلة ومبسطة للقيام بالعمليات اللازمة لتسريع الجهاز، فضلا عن مميزات أخرى منها تخفيض درجة حرارة الموبايل بسبب إدارته الجيدة لمعالج العمليات الذي يتسبب في رفع درجة حرارة الموبايل.

2 - مسح التطبيقات غير المستخدمة
الكثير منا يقوم بتحميل عدد من التطبيقات للتعرف عليها، ومع ذلك فإنه فى حالة عدم رغبته فى استخدامها لا يقوم بحذفها بل يتركها على الموبايل. وهكذا، تدريجيا تتراكم التطبيقات التى تستهلك مساحة التخزين على الهاتف، وبالتالى تقلل من كفاءته. لذا، قم بحذف التطبيقات التى لا تستخدمها لمنح هاتفك الفرصة للتنفس.

3 - مسح الصور والفيديوهات غير الضرورية
تخزين الصور والفيديوهات يعمل على استهلاك المساحة التخزينية. حاول التخلص من الصور والفيديوهات التى لا تحتاج إليها لتمنح هاتفك الفرصة لاستغلالها فى شىء مفيد. وفى حال كنت تحتاج إليها فقم بنقلها إلى كارت الذاكرة الخارجية.

عن الكاتب

شارك

3 خطوات سحرية لتسريع موبايلك الأندرويد

التعليق

  • تعرف على

    أفضل موسوعة عربية فى مجال التقنيات المعلوماتية في مصر والعالم العربي، وتقوم بنشر المعرفة المتكاملة والمستحدثة بكافة صورها حاليآ ومستقبلآ.

  • تابعنا على الفيس بوك

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الاهرام